إعلان

دعاء النبي إذا هبت عاصفة ورياح ترابية

12:28 م الأحد 05 أبريل 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تشهد البلاد عاصفة محملة بالرمال والأتربة كافة الأنحاء، وكان النبي- صلى الله عليه وسلم- إذا عصفت الرياح كان له دعاء مأثور، كما اشتملت السنة النبوية على أحاديث عديدة تضمنت أدعية ووصف لحال النبي عند هبوب الرياح.

وقال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يردد بعض الأدعية عند هبوب الرياح وحدوث العواصف.

وأضاف الجندي، في تصريح لمصراوي، الثلاثاء، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان عند هبوب الرياح يكثر من قول: "اللهم حوالينا لا علينا، اللهم اجعله ريح خير وبركة ولا تجعله ريح شؤم وعذاب"، وكان يكثر صلى الله عليه وسلم من قول: "لا حول ولا قوة إلا بالله".

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: "من الأدعية المأثورة للنبي صلى الله عليه وسلم عند الرياح: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها".

وأوضح أن الرياح آية كونية من آيات الله تبارك وتعالى يُسن عندها الدعاء طلبا للرحمة والعفو والمغفرة، لأنها أرسلت على أُناس من قبل وكانت لهم عذاب وهلكة، ونعوذ بالله أن تكون ذلك".

ومن أدعية النبي:

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال: "اللهم إني أسألك خيرها ، وخير ما فيها ، وخير ما أُرسلت به ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال: " اللهم إني أسألك خيرها ، وخير ما فيها ، وخير ما أُرسلت به ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به ".

فيديو قد يعجبك: