إعلان

بالفيديو| ٣ أشياء كان يفعلها النبي عند العواصف والأمطار.. تعرف عليها من عمرو خالد

03:31 م الخميس 12 مارس 2020

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

قال الداعية الدكتور عمرو خالد معلقاً على ما تشهده البلاد من موجة طقس سيئ منذ فجر اليوم وعلى مدار الأيام القادمة، ما اضطر الجميع للمكوث فى منازلهم، احتماء بجدران بيوتهم من الأمطار والبرد، إنه علينا اتباع سنة النبي صلوات الله وسلامه عليه فىي مثل هذه الظروف.

وحدد خالد، في فيديو نشره عبر صفحته على "يوتيوب"، 3 أشياء كان يفعلها النبي صلي الله عليه وسلم عند العواطف والأمطار والصواعق، وهي:

1- أخذ الامر بجدية:

كان النبي صلي الله عليه وسلم يتعامل بجدية مع هذا الأمر، فيظهر على وجهه الاهتمام ويتحرك ليشاهد سنن الله في كونه، وإذا سمع الرعد يحرك لسانه بالدعاء الماثور عنه فى ذلك "سبحان الذى يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته"، لهذا وجب علينا أخذ الأمر بمحمل الجدية والتعامل معه بحكمة، وعلينا التفاعل مع مراد الله في الكون بقلب خاشع.

2- الإكثار من قول "لا إله إلا الله":

كان النبي صلوات الله وسلامه عليه يكثر من قول "لا إله إلا الله"، هي بمثابة الشهادة أن لا ثابت إلا الله وحده والباقي متغير، فقال العلماء سابقاً "سبحان الذى يغير ولا يتغير"، ويقول رب العزة فى كتابه الحكيم: {كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ}.

3- التضرع إلى الله بكثرة الدعاء:

كان من هدي النبي صلي الله عليه وسلم أنه يكثر من الذكر والدعاء عند رؤية الأمطار التقلبات الجوية بكل ما في نفسه من الخير، فعندما يذهب الإنسان إلى الله حين يشاهد مظاهر قوة الله أن يذهب إليه بضعفه متضرعا بخشوع فيمده الله بقوته، واستشهد بقول الله تعالى: {فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَٰكِن قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ}.. [الأنعام : 43].

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان