لتصحيح قراءة الفاتحة.. السعودية تنظم مبادرة في 11 ألف مسجد بمكة المكرمة

01:41 م الثلاثاء 18 فبراير 2020

سورة الفاتحة

كتب ـ محمد قادوس:

نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة مكة المكرمة، مبادرة "السبع المثاني"، وهي إحدى مبادرات الفرع؛ لتفعيل ملتقى مكة الثقافي في دورته الرابعة بعنوان: "كيف نكون قدوة بلغة القرآن".

إعلان

وتهدف هذه المبادرة إلى تصحيح تلاوة سورة الفاتحة وقصار السور، بمشاركة أئمة وخطباء المنطقة، مضيفًا أن أكثر من 11 ألف مسجد بمنطقة مكة المكرمة، بدأت في تنفيذ مبادرة تصحيح سورة الفاتحة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الثلاثاء، أن المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور سالم بن حاج الخامري، أن مبادرة "السبع المثاني" تأتي ضمن ستة عشر مبادرة يشارك بها الفرع لتفعيل رؤية مستشار خادم الحرمين الأمير خالد الفيصل في نشر استخدام لغة القرآن والاعتزاز بها، ويتم تنفيذ هذه المبادرات وفق توجيهات الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، ومتابعة نائبه الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد؛ للتأكيد على الدور الكبير الذي توليه هذه الدولة المباركة وولاة أمرها في الاهتمام والرعاية بالقرآن الكريم واللغة العربية.

وأشار إلى أن المبادرة ستُسهم بمشيئة الله في تصحيح تلاوة كبار السن ومن هو في حاجة لذلك من المقيمين الذين لا يُجيدون اللغة العربية؛ مبينًا أن نخبة من المشايخ والدعاة وأئمة المساجد يشاركون في تنفيذ المبادرة، إلى جانب مشاركة جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في تحقيق أهداف المبادرة.

وفي الختام تَقَدّم مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور سالم بن حاج الخامري، بالشكر والتقدير لأمير منطقة مكة المكرمة على عنايته واهتمامه بلغة القرآن الكريم؛ سائلًا الله أن يحقق الملتقى الأهدافَ المنشودة.

إعلان