إعلان

بالفيديو| خالد الجندي يهاجم أحمد كريمة: ما تفعله يتنافى مع تصرفات علماء الأزهر

07:32 م الخميس 17 ديسمبر 2020

أحمد كريمة وخالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه وبعض علماء الدين الإسلامي يرون أن الطلاق الشفوي لا يقع، بينما الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر يخالفهم الرأى في ذلك، وتابع: "الشيخ كريمة مش موافق ولكن دائماً يذكر أهل بيتي وأهل بيت العلماء الآخرين في كل مناسبة.. يعنى لما اتكلمت عن وثيقة التأمين للزوجة قال طيب يظهر لنا وثيقة تأمين لمراته.. طيب أنت مالك ومال مراتي يا كريمة.. لو كلام ولاد بلد يبقى عيب لا يقال، متجبش سيرة مراتي في الموضوع.. انت راجل عالم والمفروض تكون قدوة ومربي".

وأضاف "الجندي"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، اليوم الخميس، أن ما يقوله الدكتور أحمد كريمة، لا يليق أن يصدر من عالم ويتنافى مع الأدب والرجولة التي تعلمناها في حياتنا الاجتماعية، وتابع: "اللى أنت بقوله ده يا كريمة عيب"، مناشداً علماء الأزهر أن يعلموا "كريمة" ماذا يقال وماذا لا يقال.

وأشار "الجندي" مستنكرا إلى أن الشيخ أحمد كريمة طالبه والدكتور سعد الدين الهلالى والشيخ مظهر شاهين بتطليق أزواجنا شفويا، وتابع: "يا أخي الفاضل ملكش دعوة بزوجاتنا، أنت راجل عالم وصالح توفي، والتزم بآداب الحوار وخلي الحوار بينا وبين بعض".

من ناحية أخرى، ناشد الجندي، في حلقة اليوم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومجلسي النواب والشيوخ وكل عقلاء مصر، بوقف الطلاق الشفوي، الذي يتسبب في ضياع حقوق المرأة.

وتابع الجندي: "كل دول العالم الإسلامي لغت أكذوبة الطلاق الشفوي، ومصر ودولة أخرى، لم يفعلوا هذا الأمر الذي يصون المرأة المصرية".

فيديو قد يعجبك: