#بث_الأزهر_مصراوي.. ارتكبت كثيرا من الذنوب فكيف تكون التوبة؟

01:53 م الأحد 22 نوفمبر 2020
#بث_الأزهر_مصراوي.. ارتكبت كثيرا من الذنوب فكيف تكون التوبة؟

الشيخ عبد القادر الطويل

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى الشيخ عبد القادر الطويل، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول:" ذنوبي كثيرة جدا جدا فهل يكون لي مغفرة وما هي كيفية التوبة؟".

في إجابته، أكد الطويل أن التوبة إلى الله-سبحانه وتعالى- ليست محتاجة إلى ترتيب، وليست في حاجة للذهاب إلى باب، ولكن على الإنسان أن يقف بين يدي الله وهو متوضئ، ويقول يا رب انا جايلك تائب.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو البث المباشر للصفحة الرسمية لمصراوي على فيسبوك، بأن هذه التوبة تكون معناها ان الانسان يكون نادما على الذنب وعدم الرجوع له مرة أخرى والإصرار على ذلك.

وأوضح الطويل أن علامة قبول التوبة للإنسان أن يستمر على الطاعة وليست تكون توبة ورقية، منوها بأن التوبة التي يقبلها الله-عز وجل- أن يهديك بعدها إلى الطاعة.

وبين عضو الأزهر أن ربنا سبحانه وتعالى فاتح باب التوبة ليل نهار، مستشهدا في ذلك بحديث أبي مُوسى عَبْدِاللَّهِ بنِ قَيْسٍ الأَشْعَرِيِّ، رضِي الله عنه، عن النَّبِيَّ ﷺ قَالَ: إِن الله تَعَالَى يبْسُطُ يدهُ بِاللَّيْلِ ليتُوب مُسيءُ النَّهَارِ، وَيبْسُطُ يَدهُ بالنَّهَارِ ليَتُوبَ مُسِيءُ اللَّيْلِ حتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ مِن مغْرِبِها رواه مسلم.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
38

إصابات اليوم

9

وفيات اليوم

212

متعافون اليوم

284128

إجمالي الإصابات

16507

إجمالي الوفيات

228836

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي