إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. ما حكم الترحم على غير المسلمين؟

01:41 ص الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

مركز الأزهر العالمي للرصد والافتاء الإلكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى الشيخ محمد العليمي-عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول:" توفيت زميلة مسيحية وقلت الله يرحمها فقالت لي زميلة أخرى إنه لا يجوز شرعًا أن أطلب لها الرحمة.. فهل ذلك صحيح؟".

في إجابته، أكد العليمي أن الله عز وجل من أسمائه الرحمن ومن أسمائه الرحيم، أي أن الله رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، ولا حرج ولا إثم على المسلم أن يترحم على شخص مسيحي وان يدعو الله أن يرحم جميع الناس برحمة الواسعة.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو البث المباشر للصفحة الرسمية لمصراوي على فيسبوك، بأن النبي- صلى الله عليه وسلم- رحمة وأرسل بالرحمة بل اختزل القرآن الكريم بعثة النبي في الرحمة، مستشهدا بقول الله تعالى {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ}..[الأنبياء:107].

وأوضح عضو الأزهر للفتوى أن النبي كان رحمة للمسلم وغير المسلم وللعاقل ولغير العاقل والنبي رحيم أيضا حتى بالجمادات، والرحمن هو الله والرحيم هو الله.

وفي خلاصة فتواه، أكد العليمي أنه لا حرج على المسلم أن يترحم على الشخص المسيحي ولا إثم ولا ذنب في أن ندعو الله أن يرحم جميع الناس برحمته الواسعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان