بالفيديو| علي جمعة: كمال الرحمة في كمال العدل.. ولهذا أهلك الله أبرهة وجيشه

10:15 م الإثنين 26 أكتوبر 2020
بالفيديو| علي جمعة: كمال الرحمة في كمال العدل.. ولهذا أهلك الله أبرهة وجيشه

الدكتور علي جمعة

كتب- محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الدكتور علي جمعة، المفتي السابق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، يقول: حادث أبرهة وهلاكه بطير أبابيل، البعض يقول إنه يتعارض مع رحمة الله؟

وفي بداية حديثه، قال فضيلة المفتي السابق "الناس مش عايزة تفهم إن كمال الرحمة في كمال العدل"، منوها في ذلك بأن أبرهة جاء لكي يعتدي على بيت الله الحرام ويعتدي على الآمنين ممن يسكنون بجوار بيت الله الحرام، وليس هناك له أي شبهة ولا أي حجة، ولا يريد ملكا في هذا المكان أو يدافع عن نفسه، إذا يكون معتديا.

وأضاف جمعة، عبر فيديو نشرة عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن قمة الرحمة أن يُصدّ المعتدي، فالمجرم عقوبته رحمة؛ لأننا ننجي البشر منه ونجاة البشر هي مقصدنا.

وأوضح أن التسليم والرضا كانا سببين لتدخل السماء بأمرها على هذا المعتدي، والله -سبحانه وتعالى- قد حمى بيته وحمى أهلى وحمى الناس من شر ذلك العدوان، وليست هذه قسوة.

وبين المفتي السابق أن القوة الغاشمة مع الإرهابيين هي عين الرحمة، وهي قمة العدل؛ لأننا لو أعطينا هذا الإرهابي فرصة واحدة سوف يقتل المصلين الذين هم في المساجد، والمصلين الأمنين كما فعلوا، فلا بد من قتالهم وقتلهم، مستشهدًا في ذلك بقول الرسول -صلي الله علية وسلم- "لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد".

وقال جمعة إن الإسلام دين قوي، والمؤمن القوي أحب عند الله من المؤمن الضعيف وفي كل الخير.

واكد المفتي السابق أن الإسلام قد أمرنا بالقوة ولكنها القوة الواعية وليست القوه الطاغية، وهذه القوه تكون هي عين الرحمة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
42

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

331

متعافون اليوم

284170

إجمالي الإصابات

16514

إجمالي الوفيات

229167

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي