عمرو خالد: هكذا تحيي ذكرى مولد النبي ﷺ وتصل لمحبته

02:09 م السبت 24 أكتوبر 2020
عمرو خالد: هكذا تحيي ذكرى مولد النبي ﷺ وتصل لمحبته

الدكتور عمرو خالد

كتب-محمد قادوس:

دعا الدكتور عمرو خالد، بأن يكون الاحتفال بذكري مولد الحبيب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، احتفالا طوال الشهر وجعله شهر في حب النبي، بأمور أربعة.

وقال "خالد" في تصريح خاص لـ"مصراوي" إن هذه الأيام كانت سبب النور للبشرية جميعها ولولا هذه الأيام الكريمة ما كنا مسلمين ولا رأينا هذه الأيام الجميلة، فلولا مولد يا رسول الله صلى الله عليه وسلم لما رأينا النور وما عرفنا الله وأحببناه كما عرفناه وأحببناه في ديننا، مضيفا " أدعوكم أن تعيشوا الأيام القادمة في محبة النبي صلى الله عليه وسلم فحلاوة ديننا أن هناك مواسم نعلو فيها إيمانيًا بشكل كبير مثل رمضان والعشر الأوائل من ذي الحجة وتاسوعاء وعاشوراء ونهبط بعض الشيء في الإيمان وهي طبيعة الحياة ولكن الله سبحانه وتعالى غفور رحيم وهو من يرسل لنا هذه الفرص من أجل أن نعلو ونقترب منه سبحانه وتعالى".

وأضاف الداعية الإسلامي "ولكن أيضا فترة المولد النبوي الشريف لماذا نحتفل بها في يوم واحد فحسب.. اقترح عليكم أن نعيش الأيام القادمة وطوال شهر ربيع الأول في حب رسول الله وأدعوكم من كل قلبي وتتخذوا القرار أن تكون هذه الأيام كلها في محبة رسولنا المصطفى، فيجب علينا أن نحبه حقًا وننتمي إليه وتشعر أنه قدوتك في الحياة وهو حبيبك وشفيعك يوم القيامة.. فنحن نعيش على طريقته في الدنيا وتريده أن يأخذ بيدك في الآخرة".

وتابع الدكتور "خالد" أن كلمة سنة النبي صلى الله عليه وسلم تعني طريقته في الحياة، فهناك أستاذ ألماني في جامعة هامبورج غير مسلم قال مقولة جميلة جدًا قائلا (تعلمت من سنة محمد كيف ابتسم وكيف ارحم من حولي وكذلك فن الإتيكيت وأيضا كيف نأكل أكل خفيف وكذلك استمتع بالأكل.. وهذا ما تقولون عنه السنة ولكنكم لا تفهموها جيدًا.. أنا أعيش بمحمد "اللايف ستايل").

وأكد الداعية الإسلامي على دعوته جعل الأيام القادمة للعيش في محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ليمتلأ القلب بمحبته، مضيفا أن هناك 4 أمور أجمع عليها العلماء أنها تصل بقلبك إلى حب النبي صلى الله عليه وسلم أولها كثرة الصلاة عليه وذلك لأن عقلك الباطن بمحبته، وثانيها دراسة سيرته عن طريق السماع أو القراءة عن سيرته العطرة، وثالثها هي زيارة مدينته ولكننا لا نقدر على هذا الأمر الآن، والرابعة والأخيرة هي تقليد أخلاق النبي الكريم".

واختتم الدكتور عمرو خالد بالقول "إذا فعلت هذه الأمور الأربعة خلال الأيام القدمة سوف تقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم أنا أحبك جدًا يا رسول الله .. فأنوي واتخذ القرار والنية بأنك سوف تحب النبي وسوف أعيش بحبك هذه الأيام وهذه الأربع أمور سوف تساعدك على حبه".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 117156

    عدد المصابين

  • 103082

    عدد المتعافين

  • 6713

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 65436218

    عدد المصابين

  • 45308476

    عدد المتعافين

  • 1509823

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي