إعلان

بالفيديو| نادية عمارة: تحديد نوع الجنين جائز على المستوى الفردي.. والبنات نعمة عظيمة

01:28 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

الدكتورة نادية عمارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقت الداعية الدكتورة نادية عمارة سؤالًا ورد من إحدى المتصلات تقول إنها عزمت وزوجها على عمل تلقيح صناعي وتحديد نوع الجنين من اجل إنجاب ذكر.. لكن قرر الزوج إخراج المال لله وتسليم الأمر له عز وجل.. وهي الآن حملت في بنت رابعة.. وتشعر بشيء من الهم لطبيعة المجتمع الذي تعيش فيه، وتطلب رسالة فيها تذكير وتثبيت.

في إجابتها، قالت الداعية الإسلامية إن تحديد نوع الجنين، إذا كان على المستوى الفردي فليس في الشرع ما يمنع منه.

وأضافت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية on، بأنه يوجد شرط في ذلك هو ألا لا يكون في التقنية المستخدمة ما يضرُّ بالمولود في مستقبل أيامه ولا بالأم، وهذا مَرَدُّه لأهل الاختصاص، وهذا ما عليه الفتوى في الديار المصرية.

وأشارت عمارة إلى أن المرأة هي عماد المجتمع، وأن الفتاة الصغيرة اليوم هي مربية الأجيال في المستقبل بمشيئة الله تعالى؛ لذا يتأكد شرعا الاهتمام بتربية البنات.

واستشهدت عمارة بحديث صحيح مسلم فعن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من عال جاريتين حتى تبلغا، جاء يوم القيامة أنا وهو كهاتين وضم أصابعه».

وأشارت الداعية الإسلامية إلى أهمية استقبال هذه النعمة العظيمة؛ نعمة إنجاب البنات بالرضا والشكر، والتسليم الكامل لما قضاه الله تعالى وقدره، وأن التسليم يكون باللسان والقلب، فإذا حصل ذلك جاءت البركات، وتنزلت الرحمات، وكانت هذه الذرية ذرية صالحة بحق كما نحب ويرضى ربنا سبحانه وتعالى.

فيديو قد يعجبك: