إعلان

بالفيديو| نادية عمارة: الطلاق أكرم للزوجة إذا لم يعاملها الزوج بالأدب الشرعي

01:41 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

الدكتورة نادية عمارة

كتب- محمد قادوس:

تلقت الداعية الدكتورة نادية عمارة سؤالًا ورد من إحدى المتصلات:" تسأل بأن ابنتها تزوجت من مدة قصيرة غير أن زوجها دائم الإهانة لها وهي تغضب في بيت أهلها، والأسرة تتجه لتطليقها، والأم تؤيد ذلك.. فماذا تكون النصيحة، وهل على الأم إثم في ذلك؟".

وفي ردها، قالت عمارة إن العلاقة بين الزوجين لا بد وأن تقوم على المودة والرحمة والالتزام بالواجبات وأداء الحقوق، وأن الزوج الذي لا يلتزم بالأدب الشرعي وبوصية النبي- صلى الله عليه وسلم- في معاملة النساء؛ فإن الطلاق في هذه الحالة أكرم للمرأة.

وأضافت الداعية الاسلامية، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائيةon، أنه عند قيام الأهل بالوقوف مع ابنتهم أمام إهانات الزوج حتى ولو وصل الأمر لتطليقها، فلا إثم عليهم شرعا؛ لما في ذلك من حماية الابنة والمحافظة على حقوقها وكرامتها، ويتأكد ذلك عند عدم وجود أولاد.

ونصحت عمارة بأنه علي أولياء الأمور عدم المسارعة في إتمام أمور زواج بناتهم من غير دراسة جيدة للأمر من جوانبه المختلفة؛ فالميزان في القبول والرفض هو ارتضاء الدين والأخلاق، وليس أحدهما وحسب؛ كما ورد في الحديث الشريف حيث قال صلى الله عليه وسلم: «إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير» رواه الترمذي وغيره.

فيديو قد يعجبك: