إعلان

مبروك عطية يرد على من يحرم تهنئة المسيحيين بعيدهم: ربنا قالك تفرح بنصر اخواتك

04:41 م الأربعاء 08 يناير 2020

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

أجاب الدكتور مبروك عطية، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال يقول: لماذا نخرج كل عام حتى نتحدث عن تهنئة المسيحيين بعيدهم رغم ان أغلب العلماء قالوا إن تهنئة المسييحن جائزة.

قال عطية في برنامج يحدث في مصر المذاع على قناة إم بي سي مصر أن لدينا مشكلة في فهم أبجديات الحوار العادي، مشيرا إلى أن الله تعالى قال: "الم، غُلِبَتِ الرُّومُ ، فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ، فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ".

وأوضح مبروك أن الآيات تعني فرح المؤمنون بنصر الله لأن الله نصر المسيحيين وهم الروم على الفرس الذين يعبدون النار. وأكد مبروك عطية أن جميع العلماء أكدوا أن المسلمين يفرحون إذا نصر الله تعالى المسيحيين لأنهم إخوانهم هؤلاء أنزل الله عليهم الإنجيل وهؤلاء أنزل الله عليهم القرآن فهم إخوة مشتركين في كتاب سماوي، فإذا نصر الله طائفة منهما فرحت لها الأخرى، "فربنا قال انك تفرح بنصر أهل الكتاب فإذا قابل المسلم مسيحي الذي نصر هل تقول له مبروك أم لا؟" وأردف منفعلًا: "يعني ربنا قالك هتفرح لاخواتك هتفرح سرا بينك وبين نفسك ويقابلك اللي ربنا نصره تبوز في وشه؟!".

فيديو قد يعجبك: