إعلان

تساءل: هل نحن نصدق الله؟.. مبروك عطية: عبارة صدق الله العظيم محتاجة مراجعة

03:18 ص السبت 28 سبتمبر 2019

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكد الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن قولنا صدق الله العظيم في نهاية السور مما يسمى بالبدعة الحسنة، لقوله تعالى : قل يا محمد "قل صدق الله". وأضاف عطية: وأنا أتساءل : هل نحن نصدق الله ؟؟ لا أريد أن أتسرع في الحكم ولكن أطرح الموضوع للمناقشة مع أنفسنا ولنسألها : هل أنا مصدق لله ؟؟ سنقول جميعا آه ونعم بالله وبعد هذا الاكلشيه لنبحث عن صدق كلامنا عمليا !!.

وتابع أستاذ الشريعة، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، قائلاً: يعني حين يقول تعالى "والله يحب المحسنين" هل أنت مصدق لهذا الكلام !! إذا لماذا لا تكون محسناً ؟؟ وحين يقول ربنا إنه يجزي المتصدقين هل أنت مصدقه ؟؟ فلم لم تتصدق إن كنت مصدقا ، وحين يقول ربنا " فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا ۖ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ "

وحين يقول تعالى "لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنثَيَيْنِ ۚ فَإِن كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ ۖ وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ" لماذا تحرم أخواتك أو تكتب لابنتك إن كنت مصدقا ؟؟

فعبارة صدق الله العظيم محتاجة مراجعة. وفي والآية ١٠٠ من المائدة يقول تعالى "قُل لَّا يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيثِ ۚ فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ" أي لا تنظر إلى الخبيث وإن كثر فلو صدقنا الله لابتعدنا عن الخبيث، وهكذا مع كل آيات القرآن الكريم .

فيديو قد يعجبك: