• السعودية تسحب 9 آلاف مصحف من المسجد الحرام في موسم الحج.. تعرف على السبب

    06:44 م السبت 03 أغسطس 2019
    السعودية تسحب 9 آلاف مصحف من المسجد الحرام في موسم الحج.. تعرف على السبب

    أرشيفية

    (مصراوي):

    كشفت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة أن إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرام تسحب نحو 9000 نسخة من المصاحف غير المعتمدة في موسمي الحج والعمرة.

    نقلت صحيفة عكاظ السعودية، أن مدير إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرام الشيخ خالد الحارثي، أكد أن الرئاسة العامة توفر أكثر من مليون مصحف من طباعة مجمع الملك فهد موزع في 3000 دولاب مختلفة الأحجام. وأشار إلى أن بعض زوار وقاصدي المسجد الحرام، بحثًا عن الأجر، يدخلون نسخا من المصاحف غير المدققة، أو ناقصة الصفحات، ويتولى 70 موظفا و140 عاملا من إدارة المصاحف والكتب سحب نحو 9000 نسخة من المصاحف غير المعتمدة في موسمي الحج والعمرة. وأضاف أن المصاحف المترجمة إلى 65 لغة، توزع يوميا خلال المواسم ومع كل مصحف سجادة للصلاة.

    وحول آلية ترتيب المصاحف وطريقة توزيعها داخل المسجد الحرام قال: لدينا 4 ورديات تعمل على مدار 24 ساعة، فيها أكثر من 70 موظفا و140 عاملا يقومون بترتيب وإعادة المصاحف داخل الدواليب وفرزها وتوزيعها بالأماكن المخصصة لها، والتأكد من سلامة الدواليب ونظافتها، وسحب الطبعات غير المعتمدة التي يوجد بها أخطاء أو أوراق منزوعة وأكثرها من الطباعة السورية، ويصل عدد النسخ غير المعتمدة إلى 100 كرتون يوميا في أيام المواسم رمضان والحج، وكل كرتون يحتوى بين 80 إلى 90 مصحفا، يتم تسليمها للجهات المختصة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان