إعلان

الكحلاوي: الثقة بالله أمر عظيم عليك اتباعها

06:16 م الإثنين 29 أبريل 2019

الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قالت الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي، أستاذة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، إن الثقة بالله أمر عظيم غفلنا عنه كثيراً فما أحوجنا اليوم إلى هذه الثقة لنعيد بها توازن الحياة المنهار.

ولكن ما هي الثقة بالله، هذا ما اوضحته الكحلاوي عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك" قائلة إن الثقة بالله، تجدها في سيدنا إبراهيم عندما أُلقي في النار، فقال بعزة الواثق بالله : حسبنا الله ونعم الوكيل فجاء الأمر الإلهي : يا نار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم.

وأضافت الكحلاوي أن الثقة بالله تجدها في هاجر عندما ولّى زوجها وقد تركها في واد غير ذي زرع صحراء قاحلة وشمس ملتهبة ووحشة قائلة: يا إبراهيم لمن تتركنا قالتها فقط لتسمع منه كلمة يطمئن بها قلبها فلما علمت أنه أمر إلهي قالت بعزة الواثق بالله : إذا لا يضيعنا ففجر لها ماء زمزم وخلد سعيها ، ولو أنها جزعت وهرعت لما تنعمنا اليوم ببركة ماء زمزم.

وتابعت الكحلاوي أن الثقة بالله: تجدها في أولئك القوم الذين قيل لهم إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم ولكن ثقتهم بالله أكبر من قوة أعدائهم وعدتهم فقالوا بعزة الواثق بالله : حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء.

وأضافت الداعية إن الثقة بالله: تجدها في ذلك الذي مشى شامخاً معتزاً بدينه هامته في السماء بين قوم طأطؤوا رؤوسهم يخشون كلام الناس.

واكدت أن الثقة بالله، نعيم بالحياة ، طمأنينة بالنفس، قرة العين أنشودة السعداء .

فيديو قد يعجبك: