#بث_الأزهر_مصراوي: ضاقت بي الأرض بما رحبت.. فماذا أفعل؟

12:05 ص الأربعاء 04 ديسمبر 2019
 #بث_الأزهر_مصراوي: ضاقت بي الأرض بما رحبت.. فماذا أفعل؟

تعبيرية

كتبت – آمال سامي:

عبر البث المباشر الخاص بمصراوي من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الشيخ أحمد نصر الدين، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بالمركز، تقول فيه سيدة: "ضاقت بي الأرض بما رحبت.. فادع لي".

فأجب الشيخ نصر الدين قائلًا إن على السائلة أن توقن أن الإنسان ينبغي عليه أن يتوجه بإخلاص القلب والنية إلى ربه سبحانه وتعالى ويتخذ من العبادات ما يفرج عنه، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من لزم الاستغفار جعل له الله من كل ضيق فرجًا ومن كل هم مخرجًا، وقال تعالى: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا}.

وأكد نصر الدين أن من يستغفر ربه ويصلي على نبيه صلى الله عليه وسلم يفرّج الله عنه ما هو فيه، ثم ذكر نصر الدين قصة لقاء النبي صلى الله عليه وسلم مع مصلٍ أنهى صلاته ثم دعا وقام، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم له: عجلت أيها المصلي فإذا أردت أن يستجاب دعاؤك ابدأ بالحمد لله ثم الصلاة على رسوله ثم تدعو فيستجيب الله لك. ونصح السائلة أن عليها بملازمة الاستغفار وكثرة الدعاء قائلًا إن الله سوف يخفف عنها ما هي فيه بإذن الله.

إعلان

إعلان