إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح كيفية التعرف على وقت شروق الشمس

04:15 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

أمين الفتوى يوضح كيفية التعرف على وقت شروق الشمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

قال الدكتور محمد عبد السميع - أمين الفتوى ومدير إدارة الفروع الفقهية لدار الإفتاء المصرية - إن دار الإفتاء المصرية اعتمدت بعد العديد من الأبحاث والدراسات نتائج يتم بها حساب المواقيت، وحسب النتائح يؤذن لصلاة الفجر فى موعد محدد للجميع ثم يليه بحوالي ساعة ونصف وقت للشروق، منوها بأنه لو صلاة الفجر مثلاً تقام الساعة 3:30 ثم يليها الشروق الساعة 5 وهو المتبع والمثبت في ورق النتيجة.

وأضاف أمين الفتوي، في رده علي سؤال ورد اليه عبر البث المباشر الذي تصدره دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرئيسية بـ "فيسبوك" من سائل يقول: "كيفية معرفة وقت شروق الشمس؟" قائلاً، بأن الذي يحب أن يمتثل لحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم "من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة. قال: قال رسول صلى الله عليه وسلم: تامة، تامة، تامة".. حسنه الألباني في صحيح الترمذي.

وأوضح عبد السميع ان هذا الثواب يحصل عندما يصلي الإنسان الفجر ويظل ماكثا في مكانه الذي صلي فيه الفجر بأن يذكر الله ويقرأ القرآن عند طلوع وقت الشرق الذي نأخذه عن طريق النتيجة ولكن علينا ان ننتظر بعد هذا الوقت بثلث ساعة ثم يصلي الإنسان ركعتين، منوها بأن هاتين الركعتين تسمي الضحى.

موضوعات متعلقة..

- تعرف على السورة التي كان يقرؤها النبي في فجر الجمعة

- أستيقظ بعد شروق الشمس فهل أجمع الصبح مع الضحى؟.. الإفتاء تجيب

- بشرى من النبي لمن يصلي الفجر.. تعرف عليها من الداعية النابلسي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان