#بث_الأزهر_مصراوي.. هل مشاهدة الأفلام الإباحية يعتبر زنا؟

06:09 م الأربعاء 23 أكتوبر 2019
 #بث_الأزهر_مصراوي.. هل مشاهدة الأفلام الإباحية يعتبر زنا؟

تعبيرية

كتبت - سماح محمد:

عبر البث المباشر الخاص بمصراوي من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الدكتور عبدالقادر الطويل، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بالمركز يقول: "هل مشاهدة الأفلام الإباحية يكون من الزنا؟".

فأجاب الطويل قائلاً: نعم مشاهدة الأفلام الإباحية من الزنا، فعن عبدالله بن عباس قال ما رَأَيْتُ شيئًا أشْبَهَ باللَّمَمِ، ممَّا قالَ أبو هُرَيْرَةَ: عَنِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: إنَّ اللَّهَ كَتَبَ علَى ابْنِ آدَمَ حَظَّهُ مِنَ الزِّنَا، أدْرَكَ ذلكَ لا مَحَالَةَ، فَزِنَا العَيْنِ النَّظَرُ، وزِنَا اللِّسَانِ المَنْطِقُ، والنَّفْسُ تَمَنَّى وتَشْتَهِي، والفَرْجُ يُصَدِّقُ ذلكَ أوْ يُكَذِّبُهُ.. رواه البخارى.

وتابع عضو لجنة الفتاوى من خلال البث المباشر لمصراوي: لقد أوضح النبي صلى الله عليه وسلم أن جميع أعضاء الجسم تزنى وبدأ حديثه بالعين لما قال عنها النبي صلوات الله وسلامه عليه أن "النظرة سهم من سهام إبليس".

ونضح عضو لجنة الفتاوى بحفظ الجوارح عن الآثام والموبقات، فالزنا عادة قديمة بذيئة ومحرمة وعلى الإنسان الحرص من وقوع جوارحه بهذه العادة، مستشهدا بقول الله تعالى فى الآية 90 من سورة النحل {ويَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ}.

إعلان

إعلان

إعلان