إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. هل يجب على المرأة تغطية كفيها وارتداء الشراب عند الصلاة؟

07:01 ص الجمعة 11 أكتوبر 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

عبر البث المباشر الخاص بمصراوي من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الشيخ السيد عرفة، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بالمركز يقول: "هل يجب على المرأة تغطية كفيها حين الصلاة وكذلك قدميها عن طريق لبس الشراب؟".

فأجاب عرفة قائلاً: ليس من الواجب على المرأة في الصلاة تغطية كفيها ولا ان تغطي وجهها أثناء الصلاة.

وتابع فضيلته من خلال البث المباشر لمصراوي والمذاع عبر الصفحة الرسمية لها على فيسبوك قائلاً: يجوز لها إظهار الوجه والكفين.

واستشهد أمين الفتوى بحديث عن الْوَلِيدُ عَنْ سَعِيدِ بْنِ بَشِيرٍ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ خَالِد بْنِ دُرَيْكٍ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ أَسْمَاءَ بِنْتَ أَبِي بَكْرٍ دَخَلَتْ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعَلَيْهَا ثِيَابٌ رِقَاقٌ فَأَعْرَضَ عَنْهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ : " يَا أَسْمَاءُ إِنَّ الْمَرْأَةَ إِذَا بَلَغَتْ الْمَحِيضَ لَمْ تَصْلُحْ أَنْ يُرَى مِنْهَا إِلا هَذَا وَهَذَا"، وَأَشَارَ إِلَى وَجْهِهِ وَكَفَّيْهِ.

وأوضح عرفة أنه من المفترض ععلى المرأة أن تغطي قدميها، ولكن السادة الأحناف قالوا "لو أن المرأة ارتدت شيئا طويلا يغطي قدميها في هذه الحالة يجوز لها الصلاة ولا حرج في ذلك".

فيديو قد يعجبك: