إعلان

وكيل الأزهر في خطبة الجمعة: تهنئة المسيحيين بأعيادهم من الاحسان والبرّ بهم

02:38 م الجمعة 04 يناير 2019

وكيل الأزهر في خطبة الجمعة: تهنئة المسيحيين بأعيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الجندي:

أدى الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر السابق والأمين العام لهيئة كبار علماء الأزهر، ولفيف من علماء الأزهر والأوقاف، صلاة الجمعة اليوم، بالجامع الأزهر الشريف، بمدينة القاهرة.

نقل التليفزيون الرسمي على الهواء مباشرة، شعائر صلاة الجمعة الأخيرة من شهر ربيع الآخر، والتي ألقي خطبتها الدكتور عباس شومان.


وقال "شومان" إن تهنئة المسيحيين بأعيادهم جائزة شرعًا ومن البر بهم، مستشهدًا بقوله تعالى:(لاَ يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ في الدِينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوَهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ المُقْسِطِينَ)، وقال أيضًا في سورة البقرة: (وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا)

وأشار إلى إن الأزهر أصدر بيانًا أكد خلاله أن تهنئة المسيحيين بأعيادهم من البر بهم، منوهًا بأن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقيادات الأزهر يتوجهون للأقباط لتهنئتهم بأعيادهم في الكاتدرائية.

وأكد أن الإسلام دعا إلى قيم التعايش والتسامح والاحترام، وربى أتباعه على ذلك، وهي قِيَمٌ لا تتنافى مطلقًا مع اعتزاز كل صاحب دين بدينه، وتمسكه به، فكلما ازداد المسلم فهمًا للإسلام كلما ازداد احترامًا لغيره، وتهنئة المسيحيين بأعيادهم تندرج تحت باب الإحسان إليهم والبر بهم.

فيديو قد يعجبك: