إعلان

"زور مسجدي".. مبادرة بريطانية تتخذ من حجاب "ماي" رمزًا لتعزيز الحوار بين الأديان

08:23 م الثلاثاء 22 يناير 2019

تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):

يستعد مجلس مسلمي بريطانيا، وهو إحدى المنظمات الإسلامية الرائدة في المملكة المتحدة التي تضم أكثر من 250 جمعية، للإصدار الجديد من مبادرة "زور مسجدي"Mosque Visit My ، والتي ستجرى 3 مارس المقبل.

ومنذ عام 2015 تفتح عدد من المساجد البريطانية أبوابها أمام الزوار من الديانات الأخرى لطمأنة غير المسلمين بشأن الإسلام حسبما ذكر موقع "عاجل" الإخبارى، بعد المخاوف التي أحدثتها اعتداءات باريس، وكذلك بهدف تعزيز الحوار بين الأديان.

ووفقًا لصحيفة "oumma" الناطقة بالفرنسية، أن أكثر من 200 مسجد يستعد هذا العام لفتح أبوابه للزوار وإتاحة الفرصة لهم الاطلاع بأنفسهم على شعائر المسلمين، والتعرف على مساجدهم؛ حيث وضعت العديد من الشخصيات السياسية في البلاد هذا الحدث على جدول أعمالها هذا العام.

وأشارت الصحيفة- حسب "عاجل"- إلى أنه في إطار الترويج لهذه المبادرة نشر المجلس الإسلامي في بريطانيا فيديو يتضمن لقطات تعود إلى عام 2018، تظهر رئيسة الوزراء تيريزا ماي وهي ترتدي الحجاب خلال زيارتها إلى مسجد ميدينهيد.

وشاركت رئيسة الوزراء البريطانية العام الماضي، في الفاعلية وألقت كلمة من داخل المسجد الواقع بمقاطعة باركشير جنوب شرقي البلاد، ووصفت زيارتها للمسجد بأنها "فرصة ثمينة للتعرف على الإسلام، وللتأكيد على أنه دين السلام".

وبحسب آخر إحصاء نشر في عام 2011 ويشمل إنجلترا وويلز يمثل المسلمون نحو 5 في المائة من السكان، ويقدر عدد المسلمين بنحو مليوني شخص ما يجعل الإسلام ثاني أكبر ديانة في بريطانيا.

فيديو قد يعجبك: