إعلان

الإفتاء: غداً الثلاثاء أول أيام شهر شعبان

06:47 م الإثنين 16 أبريل 2018

رؤية الهلال لستطلاع غزة شعبان

كتب- أحمد الجندي:

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وتسعة وثلاثين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الاثنين التاسعِ والعشرين من شهر رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وتسعة وثلاثين هجريًّا الموافق السادس عشر من شهر إبريل لعام ألفين وثمانية عشر ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شعبان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وتسعة وثلاثين هجريًّا بالعين المجردةِ.

وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر إبريل لعام ألفين وثمانية عشر ميلاديًّا هو أول أيام شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وتسعة وثلاثين هجريًّا.

وتقدمت دار الإفتاء بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً فى كُلِّ مكان، داعية اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام.

فيديو قد يعجبك: