إعلان

تعرف على شروط الاشتراك في برنامج "الإفتاء" السادس لتأهيل المقبلين على الزواج

11:41 م الجمعة 16 مارس 2018

تعرف على شروط الاشتراك في برنامج "الإفتاء" السادس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الجندي :

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن فتح باب الاشتراك في البرنامج السادس لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج؛ الذي سيقام في المدة من 2/4/2018 إلى 16/5/2018، وذلك لتدعيم الشباب بالمعارف والخبرات والمهارات اللازمة لتكوين حياة زوجية وأسرية ناجحة.

وقالت الإفتاء، إن الهدف العام من البرنامج، هو تدريب وتأهيل وإرشاد عدد من المقبلين على الزواج على مهارات الحياة الزوجية وكيفية التعامل مع المشكلات والضغوط الحياتية التي يواجهها الزوجان.

وأوضحت، بعض الأهداف التفصيلية عن الدورة، وهي انه يتوقع من المتدرب في نهاية البرنامج أن يكون قادرًا على: إدراك الحقوق والواجبات الشرعية المشتركة بين الزوجين، وفهم طبيعة كل طرف من الناحية النفسية والاجتماعية والثقافية، والإلمام بالمهارات والخبرات اللازمة للحياة الزوجية، والتعامل مع المشكلات المسببة لفشل الزواج.

ويستغرق البرنامج ستة أسابيع، على مدار يومين في الأسبوع (الاثنين، والأربعاء)، لمدة ساعتين في اليوم، من الخامسة مساءً، بما يعادل (24) ساعة تدريبية، وعلى الراغبين في الاشتراك بالبرنامج زيارة دار الإفتاء المصرية لسداد الرسوم المقررة، إحضار صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر، وصورة شخصية، ومواعيد تلقي الاشتراك في البرنامج من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء من الأحد إلى الخميس.

فيديو قد يعجبك: