إعلان

أمين "الشوؤن الإسلامية" الأسبق يعلق على واقعة نبش قبر متوفى ونقله بسبب "رؤيا"

09:33 م الإثنين 24 ديسمبر 2018

أمين "الشوؤن الإسلامية" الأسبق يعلق على واقعة نبش

كتب - أحمد الجندي:

قال الدكتور محمد نجيب عوضين، الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تعليقًا على نقل شقيقين لجثة والدهما بعد وفاته بـ5 أشهر ودفنه في غرفة بمنزلهما، إن "ما حدث يعتبر غرابة، وأن مسألة دفن الموتى منظم وفقًا للقانون والشرع، ونبش قبر المتوفى ونقله دون سبب حرام شرعًا".

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" على قناة "TeN"، مساء الاثنين، أن "فكرة الرؤية للآباء تكون وصية للأم أو الأبناء، إنما قول أبناء المتوفى إن الوالد طالبهم بنقل جثته بهذا محض خيال منهم، والنبي صلى الله عليه حرّم كسر عظم الميت"، مؤكدًا أن "ما حدث جهل، وانتهاك لحرمة الميت، والقانون يمنع إقامة المقابر وسط المساكن خوفًا من الأمراض".

وتابع أن "إعادة الجثمان للمقبرة من جانب النيابة العامة قرار صائب، ويجب تكريم عظام الرجل وعدم إهانتها، ويجب عقابة الأبناء بشكل خفيف ليكون ردعًا لهم".

كان أبناء عائلة «إبراهيم» بقرية «أقفهص» التابعة لمركز الفشن، جنوب بني سويف، قاموا بإستخراج جثة والدهم المتوفي، من مقابر القرية، بعد مرور 5 أشهر من وفاته ودفنه، ونقله أبناؤه إلى مدفن بمنزل الأسرة، وأقاموا له ضريحا في حجرة بمنزله، وسط زفة مريدي بعض الطرق الصوفية حاملين الأعلام الخضراء، التي طافت شوارع القرية، بداية من منطقة المقابر، إلى منزل أسرته، وسط زغاريد نساء القرية، وهتافات الرجال «لا اله إلا الله.. الشيخ فايز ولي الله».

فيديو قد يعجبك: