إعلان

الهند تحظر إقامة الصلوات الخمس في "تاج محل": سيكون مفتوحاً يوم الجمعة فقط

07:27 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

الهند تحظر إقامة الصلوات الخمس في "تاج محل": سيكون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

أعلنت المنظمة الهندية للأبحاث الأثرية، اليوم الإثنين، حظر إقامة الصلوات الخمس في تاج محل بمدينة أغرا شمال الهند.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية إن المسؤولين واعتبارا من مساء أمس، قطعوا المياه عن الخزانات التي تغذي صنابير المواضئ.

وحسبما ذكرت وكالة أنباء "الأناضول" فقد أشارت الصحيفة إلى أن الإمام سيد صادق علي، الذي جاء إلى المسجد لإقامة الصلاة، فوجئ بقطع المياه عن خزانات المواضئ.

ووفق الصحيفة، قال رئيس لجنة تاج محل سيد إبراهيم حسين إن المسلمين يقيمون الصلوات منذ سنوات طويلة في تاج محل، ولا يوجد سبب لمنعهم من ذلك.

من جهته، قال مسؤول الآثار في المنظمة الهندية للأبحاث الأثرية، فاسانت سواران، إن الحظر يأتي تنفيذا لقرار قضائي، وأن المسجد سيكون مفتوحا فقط لصلوات الجمعة.

يشار إلى أن المحكمة العليا الهندية أصدرت، في شهر يوليو الماضي، قرارا يسمح للمسلمين المقيمين في مدينة أغرا بولاية "أتر برديش" (شمال) فقط، بإقامة الصلوات الخمس وصلوات الجمعة في تاج محل.

يُذكر أن مسجد تاج محل يعد من أشهر المعالم الهندية، ويعد هذا الضريح الذى بناه الامبراطور المغولى شاه جاهان سنة 1632م وانتهى من بنائه سنة 1653م كتكريم لذكرى زوجته وحبيبته "ممتاز محل" التي دفنت به.

وأعلنت اليونيسكو سنة 1983م أن تاج محل موقع تراث عالمى ووصفته بأنه: "درة الفن الاسلامى فى الهند ومن أجمل نماذج التراث العالمى الفنى والذي يتفق الكل على روعته".

فيديو قد يعجبك: