• عبدالله رشدي: حادث المنيا لن يمس صلابة الوطن ووحدته

    04:53 م الجمعة 26 مايو 2017
    عبدالله رشدي: حادث المنيا لن يمس صلابة الوطن ووحدته

    الدكتور عبدالله رشدي

    كتب ــ محمود مصطفى:

    أدان الدكتور عبدالله رشدي من علماء وزارة الأوقاف، الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع بمحافظة المنيا صباح اليوم، وأسفر عن مقتل 28 وإصابة 25 آخرين.

    وقال رشدي في تصريحات له اليوم الجمعة "لا يقدم على عمل ذلك إنسان يراعى الدين أو الإنسانية، فمن يقدم على قتل أبرياء لا ذنب لهم إنما هو جبان خسيس ولو كان رجلا لتصرف كما تتصرف الرجال بدلا من الاختباء والاغتيال والفتك كما تفعل الجبناء".

    وأوضح رشدي أن القرآن أكد عصمة دماء بني آدم إلا من اعتدى أو هم بالاعتداء واستعد له، ونص القرآن محكم واضح إذ قال " وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا " فجعل الله القتال متوجها لمن يقاتل لا لمن هو مسالم ، وحرم الاعتداء قطعا وجزما".

    وأشار عبدالله رشدي إلى أن الفقهاء قالوا إن " عقيدتك لا تحرمك إنسانيتك " وأن الكون يسع المسلم وغيره، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول " الإيمان قيد الفتك، لا يفتك المؤمن "

    وقال عبدالله رشدي "لن تطال مناوشة الفاعلين صلابة وطننا ولا قوة وحدتنا وسيبقى الوطن شامخا وستذهبون في مهب الريح لا يذكركم الناس إلا بكل شر وقبح، مقدما العزاء لأهلنا من المصريين جميعا، وإنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان