إعلان

مجدي عاشور: العفو عن الناس يقرب صاحبه من الجنة

05:32 م الإثنين 18 مايو 2015

الدكتور مجدي عاشور أمين الفتوى والمستشار الأكاديم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

أكد الدكتور مجدي عاشور أمين الفتوى والمستشار الأكاديمي لمفتي الجمهورية أن العفو عن الناس يقرب صاحبه من الجنة؛ لأنه يتشبه بأخلاق الله عز وجل فالعفو من أسماء الله الحسنى.

وأوضح عاشور أن الله عز وجل أمرنا بالعفو في مواطن كثيرة منها كما قال تعالى:{وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}، منوهاً أن الناس إذا اتبعوا منهج العفو في حياتهم ستسود المحبة وتزال الكراهية وينشر التسامح والود والحب فيما بينهم.

وقال إن الله عز وجل أمرنا بصفة العفو في كتابه الكريم، وطبقها الرسول صلى الله عليه وسلم في حياته ودعا أمته إليها وبلغهم "بأنهم إن يعفو يعفو الله عنهم".

وأضاف د. عاشور - خلال تقديمه لبرنامج "أهل الجنة" المذاع على فضائية "الناس" - أن قوله تعالى: {وَلَا يَأْتَلِ أُوْلُوا الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَةِ أَنْ يُؤْتُوا أُوْلِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ} نزلت في الصديق سيدنا أبوبكر رضي الله عنه ، والله أمره أن يعفو عمن ظلم السيدة عائشة رضي الله عنها وطعن في عرضها وقال الله له لا تقطع صلتك بمن أساء إليك، وأكد المستشار الأكاديمي لمفتي الجمهورية أن العفو يكون زيادة عن المغفرة، فالغفران أن تغطي الشيء كتغطية الذنب، أم العفو فيكون بتغطية الذنب ومحوه وإزالته نهائيًا.

فيديو قد يعجبك: