إعلان

مسئول ماليزي: سماحة الإسلام وسيلة مهمة لمواجهة الإرهاب

11:56 ص الجمعة 10 أبريل 2015

محي الدين ياسين رئيس الوزراء الماليزي

كوالالمبور - أ ش أ:

أكد نائب رئيس الوزراء الماليزي محي الدين ياسين أن نشر مبادئ الوسطية والاعتدال وسماحة الإسلام، وسيلة مهمة في مواجهة جميع أشكال التطرف والإرهاب.

ونقلت وكالة أنباء "برناما" الماليزية اليوم الجمعة عن محى الدين ياسين قوله في افتتاح مذكرة العلماء والدعاة الماليزيين-الإندونيسيين لعام 2015 إن هذه المبادئ ليست من صنع البشر وإنما من الله لقوله جل وعلا "وكذلك جعلناكم أمةً وسطاً"، فالقرآن الكريم هو أساس حماية الفكر ومنطلق الاعتدال والتوسط.

وأضاف أن "عناصر التطرف موجودة على الأقل في شكلين، الأول: التيار الذي يستخف بالمبادئ الشرعية ويعتبرها فضفاضة إلى حد التخلص من أصالتها، والثاني: أن يفهم التيار الأخر الإسلام على أنه جامد للغاية لدرجة تُظهر أن أتباعه قاسون ومتشددون".

وأوضح أن كلا التيارين ينحرف بالفعل عن تعاليم الإسلام الحنيفة، مما أدى إلى تقسيم الأمة الإسلامية وتشويه صورة الدين الإسلامي لدرجة تشكل ظاهرة الخوف من الإسلام على المستوى العالمي.

وشدد نائب رئيس الوزراء الماليزي على أن الإسلام لم يكن يروج أو يدعم أي شكل من أشكال العنف أو الإرهاب لأنه يعتبر جريمة، في حين أن الإسلام دين سلمي يجلب الرخاء للإنسان.

واقترح محي الدين على العلماء والدعاة في كل من ماليزيا وإندونيسيا النظر إلى التربية الإسلامية الرسمية القائمة على أيديولوجية أهل السنة والجماعة بوصفها وسيلة لنشر المواعظ ومعالجة التطرف.

فيديو قد يعجبك: