إعلان

شيخ الأزهر: الإسلام حرر المرأة من القيود التي كانت عليها قبل الإسلام

07:18 م الأربعاء 04 فبراير 2015

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، السيدة فومزيل ملامبو، المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، حيث ناقش اللقاء قضايا المرأة وحقوقها حول العالم.

وفي بداية اللقاء قالت السيدة فومزيل: إنها تشرفت بلقاء فضيلة الإمام الأكبر الذي يمثل وسطية الإسلام وسماحته ويعد رمز المسلمين في العالم، مضيفة أنها بصفتها ممثلة لنساء العالم فهي تتطلع إلى شراكة حقيقية مع الأزهر تلبي احتياجات المرأة وتدعم مكانتها وتعزز حقها في التعليم، وفي أن تعيش حياة كريمة.

ورحَّب فضيلة الإمام الأكبر بالسيدة فومزيل، معرباً عن استعداد الأزهر للمشاركة مع الأمم المتحدة في الدفاع عن حقوق المرأة، وإزالة مالحق بها من أضرار عبر التاريخ انطلاقًا من موقف الإسلام الحنيف، الذي حرر المرأة من كافة الأغلال والقيود الظالمة التي كانت عليها قبل الإسلام.

وأشار فضيلته إلى وقوف الإسلام بجوار المرأة أمًّا وأختًا وبنتًا وزوجةً، فهو على سبيل المثال جعل لها ذمة مالية منفصلة عن الرجل فلا يحق للزوج أن يأخذ من مالها شيئا، وأوجب على الزوج أن ينفق عليها، وأعطاها الحق في الميراث، وجعل لها الحق في التعليم كالرجل، وفي اختيار زوجها وتملُّكِ ما تشاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان