إعلان

4 مساجد تحت الإنشاء في فرنسا

05:24 م الجمعة 20 فبراير 2015

4 مساجد تحت الإنشاء في فرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انتشرت شائعة على الشبكات الاجتماعية عن افتتاح مسجد جديد في "تول" بإقليم "كوريز" الفرنسي موافقة وتصريح الرئيس "فرانسوا هولاند".

واتَّضح الأمر أنه ليس "مسجد تول" ولكن مسجد في مدينة "كيل"، كما لا يكون بمساعدة "هولاند".

وظهر مقال جديد في أعمدة "صحيفة لوموند" الفرنسية عن مشروع مسجد قديم مسؤول عنه جمعية المسلمين في "تول"، التي تأسست عام 1998، والتي تضم أكثر من 200 عضو.

ومع تزايد أعداد المصلين، رغبت الجمعية في إيجاد مكان أكبر عن قاعة الصلاة الحالية، وعثر على موقع جديد، وتم توقيع اتفاقية بيع في يناير 2014 بمبلغ قدره 146ألف يورو.

وقد عمل مهندس معماري من "ليموج" على مشروع بناء ترميم المبنى الأساسي على 3 مستويات، وسيستوعب المبنى قاعة صلاة للرجال بمساحة 226 متر، وقاعة أخرى للسيدات بمساحة 56 متر، كما سيوجد 4 قاعات للدراسة، وقاعة مؤتمرات، وشقة للإمام.

وستتجاوز المئذنة عن المسجد الحالي بحوالي مترين كارتفاع كلي 14 متر، وتم رفع رخصة البناء في نهاية شهر أكتوبر الماضي.

أما بالنسبة لـ"مسجد تول"، بعكس ما قالته الشائعات عن مساعدة "فرانسوا هولاند" للمشروع، فضلاً عن ذلك، تم رفض رخصة البناء المقدمة من الجمعية في نهاية أكتوبر، وذلك لأهداف خاصة بالموقع، بحسب ما أوضحه عمدة البلدية لصحيفة "لا مونتاني" الفرنسية.

وقد سجلت 4 مشاريع لمساجد جديدة في "كوريز" على الأقل، وكان من بينهم مسجد مدينة "بيرف-لا-غايارد"، الذي كلف 6 مليون يورو، كما يقع مسجدين تحت الإنشاء في مدينتي "إغلوتون" و"إسيل" في مسؤولية الجالية التركية الإسلامية.

المصدر - شبكة الألوكة

فيديو قد يعجبك: