إعلان

مفتى الجمهورية يعلن تأسيس الأمانة العامة للإفتاء العالمية في مؤتمر صحفي الثلاثاء

02:03 م الإثنين 14 ديسمبر 2015

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ عبدالرحمن أحمد:

يعقد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، مؤتمرًا صحفيًّا، ظهر غد الثلاثاء، بفندق الماسة بمدينة نصر، للإعلان الرسمي عن تأسيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تحت مظلة دار الإفتاء المصرية.

ومن المقرر أن يعلن المفتي خلال المؤتمر الصحفي، عن نتائج الاجتماع التأسيسي للأمانة العامة، والذي يحضره كبار المفتين في العالم، وإقرار اللائحة التنفيذية للأمانة العامة والخطط المعتمدة لنشاطها في العام ٢٠١٦م، ووضع آليات للحد من ظاهرتي فوضى الفتاوى والتطرف الفكري لدى مدعي الإفتاء.

وقال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إن إنشاء الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم يعد مبادرة مصرية خالصة تسهم في عودة الريادة الإفتائية لمصر بعد ظهور كيانات سياسية زائفة استغلت بعض مدعي العلم لترويج أفكارها المتطرفة البعيدة عن وسطية الدين الإسلامي.

وتابع نجم أن الأمانة العامة تهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية والتنظيمية بين دور وهيئات الإفتاء الأعضاء، ودراسة مشكلات الحياة المعاصرة والاجتهاد فيها اجتهادًا أصيلًا فاعلًا بهدف تقديم الحلول النابعة من التراث الإسلامي والمنفتحة على تطور الفقه الإسلامي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان