إعلان

الإمام الأكبر: الأزهر يصحح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة

04:13 م الإثنين 05 يناير 2015

الإمام الأكبر: الأزهر يصحح المفاهيم الخاطئة والأفك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور جودة بسيوني، رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور مبارك) بكازاخستان، يرافقه وفد من معاوني أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من الباحثين في السنوات النهائية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه وبعض العاملين بالإفتاء وأئمة المساجد.

في بداية اللقاء أعرب الدكتور جودة عن عميق تقديره لجهود فضيلة الإمام الأكبر في نشر قيم التسامح وتعاليم الإسلام الحنيف التي تحث على نبذ العنف والتطرف، مشيدًا باهتمام فضيلته الكبير بجامعة نور مبارك، وبإمدادها بكوكبة من علماء الأزهر الشريف على قدر عالٍ من العلم والثقافة تمكنهم من بث الفكر الوسطي للإسلام في كازاخستان.

وأطلع رئيس الجامعة فضيلة الإمام الأكبر على ما تم إنجازه خلال فترة رئاسته للجامعة، والتحديثات التي أدخلها على مناهج الدراسة، وتغيير جميع المشرفين على طلاب الماجستير والدكتوراه ليكونوا من جامعة الأزهر وحدها، مؤكدا أننا نعمل في الجامعة في ظل توجيهات فضيلة الإمام الأكبر على نشر الفكر الوسطي ومحاربة الأفكار المتطرفة والمتشددة.

وأكد الطلاب أننا في حاجة ملحة للدراسة بالأزهر الشريف؛ لنتعلم وسطية الإسلام وسماحته، مهنئين فضيلة الإمام الأكبر بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

وقد رحب الإمام الأكبر برئيس جامعة نور مبارك والوفد المرافق له، مبديًا سعادته بأن يكون أبناء كازاخستان سفراءَ للأزهر الشريف وحملةً لرسالته في بلادهم وما جاورها.

وأكد فضيلته أن الإسلام دين مودة ورحمة وسماحة ويسر، وأن منهج الأزهر هو منهج الوسطية والاعتدال، يعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة، ويزرع المودة والرحمة بين المسلمين وغير المسلمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان