إعلان

اختتام مسابقة مهرجان صلالة الدينية السنوية بسلطنة عُمان

11:22 ص السبت 13 سبتمبر 2014

مسابقة مهرجان صلالة الدينية السنوية بسلطنة عُمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

اختتمت فى سلطنة عُمان التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم والتى تقام سنويا ضمن فعاليات مهرجان صلالة تعبيرا عن الاهتمام بنشر الثقافة الإسلامية وتيسير سبل ذكر الله سبحانه وتعالى وحفظ القرآن الكريم لاسيما بين صفوف الشباب والناشئة مع تشجيعهم على تدبر آياته وتجويده وحسن تلاوته من أجل ترسيخ القيم الإسلامية النبيلة .

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أنه يتم تنظيم المسابقة سنويا فى إطار التوجهات الإستراتيجية بعيدة المدى التى يدعو إليها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ، فى إطار سياسات السلطنة التى يتم إتباعها فى هذا الصدد، منذ مطلع عقد السبعينيات من القرن الماضى ،والتى يتم تتويجها مع احتفالات العيد الوطنى الرابع والأربعين فى نوفمبر المقبل ،وتتميز هذه السياسات بالدعوة الى نبذ الخلافات والشقاق والتعصب ولاتعرف سبيلا للتطرف أو المذهبية .

وتعبر عن سماحة الإسلام والوسطية والاعتدال ، كما تستهدف نشر الفكر الاسلامى المستنير ،ودعم وتفعيل الاجتهاد الرصين الذى يخدم الإنسانية، ويقارب ما بين أبناء المجتمع الواحد من جهة ، يوحد صفوف شعوب الأمة الإسلامية من جانب اخر، فيجمع كلمتها نحو الخير والسلام والحق والعدل .

شارك في مسابقة حفظ القرآن الكريم التى أقيمت تحت مظلة مهرجان صلالة هذا العام 241 من حفظة القرآن الكريم، وبلغ عدد الفائزين 33 متسابقا في مختلف مستويات المسابقة التى أشرفت عليها لجنة تضم نخبة من معلمي القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بصلالة التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم .

تضمَّنت المسابقة التي نظمت للعام الثالث على التوالي عدة مستويات أهمها : حفظ القرآن كاملا ،ثم حفظ خمسة عشر جزءًا ، وحفظ سورة البقرة ،وحفظ جزئي عم وتبارك ، ثم حفظ جزء عم وحده للبراعم أقل من 12 سنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان