إعلان

متشددون يمنعون الاختلاط والرقص في شوارع برمنجهام

03:50 م الإثنين 11 أغسطس 2014

متشددون يمنعون الاختلاط والرقص في شوارع برمنجهام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية أمس عن محاولات يبذلها المتطرفون الإسلاميون في بريطانيا لفرض بعض الأحكام المتشددة في عقر دار المملكة المتحدة، وذكرت الصحيفة أن من وصفتهم بـ"أشخاص مسلحين" يحاولون منع الاستماع للموسيقى والرقص، وأيضًا الاختلاط بين الجنسين، مشيرة إلى أن بعضهم على صلة بأنجم تشودري - الناشط الإسلامي المتشدد في بريطانيا -.

وأكدت الصحيفة أن هذه المحاولات تستهدف بشكل أساسي أبناء الجالية الإسلامية في بريطانيا من خلال أعمال "البلطجة" والترهيب، وأضافت: أن المتطرفين عادة ما يحذرون شباب الجالية الإسلامية من أن الإقدام على أعمال مثل سماع الموسيقى أو الرقص تماثل عبادة الشيطان.

وأشارت إلى أنه خلال الاحتفال بعيد الفطر الماضي في مدينة "برمنجهام" قام متشددون بتعطيل الاحتفالات، ورفعوا شعارات كتبوا عليها عبارات مثل: "لا للموسيقى"، بينما تعالت أصواتهم بالتكبير، وهم يفعلون ذلك.

وأضافت: أنهم كانوا يتفاخرون بقيامهم بوقف الرقص في الشوارع، ويهددون باستهداف احتفالات أخرى، يذكر أن مدينة "برمنجهام" كانت قد شهدت تفجر القضية المعروفة إعلاميًّا في بريطانيا باسم "حصان طروادة"، والتي يحاول فيها إسلاميون متشددون اختراق المدارس البريطانية مؤخرًا وإجبار التلاميذ على تعلم أفكار متطرفة وفرضها عليهم، مما دفع الحكومة البريطانية إلى فتح تحقيق في هذه الأمور.

كما جاءت قضية "حصان طروادة" أيضًا في  توقيت متزامن مع قرار الحكومة البريطانية بفتح تحقيق للتعرف على طبيعة أنشطة وأفكار جماعة الإخوان "الإرهابية" في بريطانيا لمعرفة ما إذا كانت ستتخذ قرارًا بحظر أنشطتها في بريطانيا.   

فيديو قد يعجبك: