إعلان

بالفيديو.. مصطفى محمود يحدد مكان يأجوج ومأجوج

05:35 م الجمعة 14 نوفمبر 2014

الدكتور مصطفى محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد هاشم:

حدد الدكتور مصطفى محمود مكان يأجوج و مأجوج على الخريطة ،حيث قال أن في الخرائط العربية القديمة التي رسمها الجغرافيين المسلمين القدامى أمثال الأدريسى و القزويني وأبن حوقل وحمد الله المستوفي نجد أنهم حددوا على هذه الخرائط مكان يأجوج و مأجوج .

كما قال الدكتور مصطفى أثناء حلقة شمس منتصف الليل من برنامج العلم و الايمان أن هذا المكان بالتحديد في شمال سيبريا بروسيا .

كما أكد أن عمر هذه الخرائط أكثر من الف عام حيث وجد هذه الخرائط في "أطلس تارخ الاسلام" للمؤرخ الكبير حسين مؤنس .

وأوضح أن معجزة ذو القرنين (الذي بنى سد يأجوج ومأجوج ) فى القرآن الكريم تعود في الارتحال بين الشمال والجنوب بأساليب خارقة وبتمكين ألهي بديع في أزمنة بعيدة عن وسائل المواصلات الحديثة كما جاء في قوله تعالى (وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا (83) إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86) ( الكهف) .

وتوقف الدكتور مصطفى محمود عند الاية 90 من سورة الكهف وهي قوله تعالى (حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا ) وفسر كلمة "سِتْرًا " بأنه الليل حيث أكد على أن الشمس لا تغيب في هذا المكان بالتحديد وأكد على أن الجغرافيين حددوا هذا المكان بناءاً على ذلك أيضاً .

وعلى ماسبق فإن رأي الدكتور مصطفى محمود والذي قال عنه بأنه الرأي الارجح اليه أن ذو القرنين كان أمام الشمس القطبية " شمس منتصف الليل " في شمال سيبريا فبنى السد الذي حجب يأجوج و مأجوج عن الناس وظلوا هكذا الى يومنا هذا .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان