إعلان

وزير الحج يبحث الاستعدادات لموسم العمرة الجديد

02:37 م السبت 01 نوفمبر 2014

وزير الحج يبحث الاستعدادات لموسم العمرة الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جدة - أ ش أ:

بحث وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، اليوم الخميس، مع شركات ومؤسسات العمرة والقطاعات المعنية بالوزارة ما تم تقديمه من برامج عمل لخدمات المعتمرين العام الماضي، وما رصد من ملاحظات أو سلبيات.

ويأتي اللقاء في إطار الاستعداد المبكر لانطلاق موسم العمرة لعام 1436هـ في غرة صفر من هذا العام، واستكمالا لما عقد من اجتماعات سابقة واستشعارا من الوزارة لأهمية ما تحقق من نجاحات في خدمة ضيوف الرحمن للوصول إلى تقييم دقيق وصحيح لجميع مراحل الخدمة وتقييم كل مرحلة وتكريس الايجابيات والقضاء على السلبيات .

ونوه وزير الحج بما تحقق من نجاحات خلال موسم العمرة العام الماضي، التي حقق خلالها نشاط العمرة أعلى قدوم لمعتمري الخارج في تاريخ العمرة على الإطلاق وهو ستة ملايين وواحد وخمسين ألف معتمر تقريبا لافتا إلى أن حركة المغادرة نشطة حيث لم يتواجد داخل المملكة في أي يوم أكثر من 500 ألف معتمر كحد أعلى، مراعاة لمقتضيات تنفيذ المشروع العملاق الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لتوسعة المطاف.

وأشار إلى أن عدد من تخلفوا لم يتجاوز عن العودة في المواعيد المحددة من القادمين عبر المسار الإلكتروني للعمرة حوالي ستة آلاف معتمر، بما نسبته واحد في الألف وهي أقل بحوالي عشر مرات عن النسبة المستهدفة، حاثا الشركات والمؤسسات على بذل قصارى جهودهم لخدمة ضيوف الرحمن .

واستعرض الوزير خلال اللقاء المسار الإلكتروني للعمرة والذي سوف يستقبل أولى أفواج طلبات تأشيرات العمرة بداية شهر صفر القادم وسيكون الوصول الفعلي لأوائل هذه الأفواج عقب ذلك ببضعة أيام .

واشتمل العرض على مجموعة من الضوابط الجديدة التي أعلنتها الوزارة لعموم المرخص لهم داخل المملكة وخارجها وتهدف إلى تقنين إجراءات العمرة والارتقاء بمستوى الخدمات والحفاظ على حقوق ضيوف الرحمن .

وتشمل هذه الضوابط العديد من الجوانب الهامة في دورة عمل قطاع العمرة منها منح التأشيرات وحزم الخدمات عمل الوكلاء الخارجيين والكوادر البشرية وتأهيلها وتدريبها وأنظمة الرقابة وجاهزية مواقع الشركات والمؤسسات وكوادرها البشرية وآلية تقييم أعمال المرخص لهم بالمملكة ووكلائهم في دول المعتمرين وآلية قدوم المعتمرين من الدول التي لا توجد بها وكالات خارجية .

وتم تعميم هذه الضوابط على كافة المشاركين لمراجعتها وإبداء المرئيات والملاحظات التي تعين على تحقيق الأهداف المرجوة في العناية بضيوف الرحمن وتقديم أرقى مستويات الخدمة لهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان