• فيديو.. مشهد تمثيلي لمناسك الحج في 2030

    10:39 ص الأربعاء 11 يوليو 2018
    فيديو.. مشهد تمثيلي لمناسك الحج في 2030

    فيديو.. مشهد تمثيلي لمناسك الحج في 2030

    كتب - أحمد الجندي:

    نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية، عبر منصاتها وحساباتها بمواقع التواصل، مقطع فيديو تحت وسم #مناسك1451 هجريا، تضمن مشهداً تمثيلياً لما سيكون عليه الحج بعد 12 عاماً من الآن، الذي يوافق 2030م.

    ويجسد الفيلم حجم الاستفادة من التقنيات الحديثة والتطبيقات في تسهيل مناسك الحج، حيث إنه وبعد التسجيل في التطبيق الخاص بالحج يتلقى الحاج صندوقاً يحتوي على بطاقة خاصة وسوار طوال رحلة الحج، مع سماعة أذن تعطيه معلومات إرشادية في كل تنقلاته طوال رحلته في المشاعر والأماكن المقدسة.

    وينتقل الفيلم لعرض مشاهد لحجاج من جنسيات مختلفة مع إبراز سهولة الإجراءات وسرعة التنقل من المطار إلى الفندق باستخدام البطاقة الذكية.

    ويحمل الحاج سواراً ذكياً بيده يعطيه تنبيهاً بعدد أشواط الطواف والسعي، وسماعة في أذنيه تملي عليه الأدعية الخاصة بالطواف والسعي دون الحاجة للترديد خلف مطوف؛ للتخلص من أي تشويش أو إزعاج على الطائفين.

    ومع بطاقة الحاج الذكية سيصبِح الضياع في الحج أمراً غير محتمل؛ نظراً لسهولة التواصل والتعرف على المكان عبر تطبيق خاص بالأجهزة الذكية.

    ولن يكون اختلاف اللغة حاجزاً في الحديث والحوار، وطلب المساعدة بين الحجاج، بفضل تقنية الترجمة السريعة في سماعة الأذن التي يحملها الحاج.

    إعلان

    إعلان

    إعلان