بالفيديو| رمضان عبدالرازق يوضح أهم وأعظم أدعية يوم عرفة وأقربها إلى الله

10:56 م الأحد 18 يوليه 2021
بالفيديو| رمضان عبدالرازق يوضح أهم وأعظم أدعية يوم عرفة وأقربها إلى الله

الدكتور رمضان عبد الرازق

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية، عن أكثر من دعاء شامل نصح به في يوم عرفة.

وأضاف عبد الرازق، في لقائه ببرنامج،" واحد من الناس" المذاع عبر فضائية" الحياة"، ان الدعاء الأول هو دعاء سيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- هو: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ: عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ".

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ [مَا اسْتَعَاذَ بِكَ] [مِنْهُ] عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ، وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا".

وكشف عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الدعاء الثاني وهو،" اللهم اجعلني من اعظم عبادك نصيبا في كل خير تقسمه اليوم، ونور تهدي به، ورحمه تنشرها، ورزق تبسطة، ودر تكشفه وبلاء ترفعة وفتنة تصرفها"، مشيرا علي ان هذا الدعاء من اعظم الادعية.

وبين عبد الرازق الدعاء الثالث وهو" اللهم يا رب الفلق افتح لنا من غلق"، منوها علي ان بعض من اساتذته قد تعلم منه بأنه كل يوم في الصباح واول ما يفتح عينية بيدعي بهذا الدعاء: اللهم افتح لنا ما أغلقته ذنوبنا ومعاصينا من ابوب رزقك" وهذا لأننا احياننا نفعل ذنوب تقفل أبواب.

وأشار عضو اللجنة العليا إلى أنه علينا ان ندعو بالدعاء الجميل الذي قاله سيدنا النبي-صلى الله عليه وسلم- والذي كان يدعو به عشر مرات، وهو "اللهم إني اعوذ بك من ضيق الدنيا ومن ضيق يوم القيامة".

ونصح عبد الرازق أيضا بهذا الدعاء،" اللهم ان اسألك الحسني وزيادة" وانصح أيضا بدعاء،" لا اله الا الله وحدة لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو علي كل شيء قدير".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
892

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

1003

متعافون اليوم

362260

إجمالي الإصابات

20682

إجمالي الوفيات

300437

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي