أفضل الدعاء في جوف الليل: اللهم ثبتني على ما يرضيك وقربني ممن يواليك

01:00 ص الإثنين 27 ديسمبر 2021

أفضل الدعاء (أرشيفية)

(مصراوي):

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

إعلان

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:‏اللهٰم إنا نسألك أن تبدل أقدارنا إلى أحسنها.

اللهٰم إني فوضت أمري إليك ثقة، وإيمانا بك فاختر لي ولا تخيرني يارب، واكتب لي الخير أينما كان وارضني به، واشرح لي صدري ويسر لي أمري واكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة، وثبتني على ما يرضيك وقربني ممن يواليك واغفر لنا ولوالدينا يا رحيم.

اللهم إياك نرجو، ولك ندعو، فبلغنا صالح آمالنا، واغفر ذنوبنا، وامنن علينا بما مننت به على أهل طاعتك.. وانقلنا يا ربنا من ذل المعصية إلى عز الطاعة، وأغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك، ونور قلوبنا، وأعذنا من الشر كله، وأجمع لنا الخير كله.

اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، اتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات. اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء. اللهم فرج كربنا كما وعدت، وعلى آله وصحبه أجمعين.

إعلان