إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم أفرغ عليّ صبرا يُسكن الألم ويطبب القلب ويُنير البصيرة

01:34 ص السبت 08 أغسطس 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم إني أسألك بدموع الطامعين في سعة رحمتك، والساجدين في جوف الليل مستجيرين بعظمتك، والمنكسرين على أبواب شفقتك، والحالمين والمساكين والآملين والخائفين والآمنين والطائعين والعاصين والخاذلين والمخذولين أن تفتح لي بابًا أحسبُه -من شدة اليأس وسوء العمل وقلة الصبر- لا يُفتح، فإن لم يكن مكتوبا في لوحك المحفوظ أني داخله، فأفرغ عليّ صبرا، يُبدد الوحشة ويُسكن الألم ويئد الآهة ويطبب القلب ويرمم شروخ الروح ويُنير البصيرة حتى تُجلّي حكمتك وتفهم مقصودك وتقف عند مطلوبك، فتلزم جنابك وتدخل في حضرتك.

اللهم ثبتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات الندامة يوم القيامة، وخفف عنا ثقل الأوزار، وارزقنا عيشة الأبرار، واكفنا واصرف عنا شر الأشرار، وأعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأهلينا من النار، يا عزيز يا غفار، يا كريم يا ستار، يا حليم يا جبار، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك أن تيسر لنا أمر رزقنا، وأن تعصمنا من الحرص والتعب في طلبه، ومن كثرة الهم والتفكير في تحصيله، ومن الشح والبخل بعد حصوله، وأن تتولى أمرنا كله بكرمك وفضلك، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، ولا أقل من ذلك.

اللهم صلّ على إمام الهدى وطلعة الحق الحبيب المصطفى سيدنا محمد، صلاة زكية دائمة متوالية متواترة متضاعفة متسعة متسقة تدوم وتتضاعف ولا تبيد ولا تنطمس ولا تنتقص بفضلك ياكريم ياالله وعلى آله وصحبه.

- وللمزيد من عبادات الليل.. أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: