إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم ارحمنا فإنك خير الراحمين وارزقنا فإنك خير الرازقين

02:09 ص الخميس 20 أغسطس 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم انصرنا فإنك خير الناصرين ، وافتح لنا فإنك خير الفاتحين ، وامكر لنا فإنك خير الماكرين ، واغفر لنا فإنك خير الغافرين ، وارحمنا فإنك خير الراحمين ، وارزقنا فإنك خير الرازقين ، واهدنا ونجنا من القوم الظالمين ، وهب لنا رياحا طيبة كما هي في علمك وانشرها علينا من خزائن رحمتك ، وثبت الإيمان في قلوبنا وزينه لنا وحببه لنا ، وكرّه لنا الكفر والفسوق والعصيان ، واجعلنا من الراشدين ومن المتقين ومع القوم الصادقين ، يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك لسانا رطبا بذكرك ، وقلبا منعما بشكرك ، وبدنا هينا لينا بطاعتك ، ونسألك ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ، ونسألك البركة في العمر ،والبركة في الرزق ،والبركة في الذرية ،والبركة في الوالدين، والبركة في الأعمال الصالحة ، اللهم أحفظنا بالإسلام قائمين ،واحفظنا بالإسلام قاعدين ،واحفظنا بالإسلام راقدين ، ولا تشمت بنا الأعداء ولا الحاسدين ولا تجعلنا مع القوم الظالمين.

اللهم لك الحمد حمدا يوافي نعمك ويكافئ مزيدك ، نحمدك بجميع المحامد ما علمنا منها وما لم نعلم على جميع نعمك ما علمنا منها وما لم نعلم ، وعلى كل حال.

اللهم صلِّ أفضلَ صلاة وأكملها وأدومها، وأشملها، على سيِّدنا محمد عبدك الذي خصصته بالسيادة العامة فهو سيد العالمين على الإطلاق، ورسولك الذي بعثته بأحسن الشمائل وأوضح الدلائل ليتمم مكارم الأخلاق، صلاة تناسب ما بينك وبينه من القرب، الذي ما فاز به أحد، صلاة لا يعدُّها ولا يحدُّها قلم ولا لسان. ولا يصفها ولا يعرفها ملك ولا إنسان، صلاة تسود كافة الصلوات كسيادته على كافة المخلوقات، صلاة يشملنا نورها من جميع جهاتنا في جميع أوقاتنا ويلازم جميع ذراتنا في حياتنا وبعد مماتنا، وعلى آله الأطهار وأصحابه الأخيار وسلم تسليمًا كثيرًا.

- وللمزيد من عبادات الليل.. أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: