‏دعاء في جوف الليل: اللهم بحق تنزلك الجليل لتتوب على التائبين تُب علينا

12:32 ص الثلاثاء 21 يوليه 2020
‏دعاء في جوف الليل: اللهم بحق تنزلك الجليل لتتوب على التائبين تُب علينا

دعاء في جوف الليل

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم إنا نسألك أن تدبرنا بأحسن التدابير، وتلطف بنا وتنجينا مما يخيفنا ويهمنا، وأن تصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، وأن ترحمنا بقدرتك علينا، فأنت ثقتنا ورجاؤنا.

اللهم أنت الله لا إله إلا أنت، الذي قدرت كل شي‏ء تقديرا، ويسرت كل شي‏ء تيسيرا، ودبرت ما دونك تدبيرا.. اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، واغفر لنا ذنوبنا كلها، صغيرها وكبيرها، وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، وأرنا الحق حقا واهدنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه، واجعلنا هداة مهديين، واعصمنا من شر الفتن، وعافنا من جميع المحن، وأصلح منا ما ظهر وما بطن.

يارب بحق تنزلك الجليل كل ليلة لتتوب على التائبين، وتغفر للمستغفرين، وتقضي حاجة السَّائلين... نستغفرك ونتوب إليك، ونسألك اللهم أن تغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا.. يا باسطًا يديه ليلاً ونهارًا؛ فرحًا بتوبة عباده.. اجعلها ساعة توبة ومغفرة لنا، واهدنا يا ربنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يعز من عاديت ولا يذل من واليت.

اللهم صلِّ وسلِّم على نبيك، وحبيبك، ورسولك، وخليلك، ومصطفاك، سيد البشر، صلاةً تجلو بها همومنا، وتُزيح بها غمومنا، وتشرح بها صدورنا، وتُيسّر بها أمورنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتُصلح بها عيوبنا، وتُشافي بها قلوبنا، وتُعطّر بها أنفاسنا، وتطيّب بها أفواهنا.

- وللمزيد من عبادات الليل.. أضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 101900

    عدد المصابين

  • 88666

    عدد المتعافين

  • 5750

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 30973469

    عدد المصابين

  • 22569238

    عدد المتعافين

  • 960826

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي