"اللهم لا تجمع عليهم خوفين".. هكذا تضرع الشيوخ والعلماء بالدعاء لطلاب الثانوية

06:03 م الأحد 21 يونيو 2020

كتبت - سماح محمد:

انطلق اليوم ماراثون الثانوية العامة والثانوية الأزهرية بجميع محافظات الجمهورية فى يومه الأول مخيما على الجميع بحالة من التوتر والقلق في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع انتشار فيروس كورونا، والتي تعامل معها شيوخنا وعلماؤنا من خلال صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك باللجوء إلى الله والإلحاح بالدعاء لجميع الطلاب بأن يفتح عليهم الله من فضله متمنين التوفيق للجميع.

وخلال السطور التالية نعرض عليكم بعض هذه الدعوات نرجو من الجميع ترديدها مع الثقة وحسن الظن بالله في القبول.

توجه الدكتور علي جمعة المفتي السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف - إلى الله تعالى بالدعاء، حيث كتب على صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا: "اللهم يا رب العالمين افتح على الطلاب فتوح العارفين بك، اللهم رب العالمين نجح مقصودهم، اللهم سلي قلوبهم اللهم ثبت أقدامهم وأفئدتهم وعقولهم وذكرهم ما نسوا من العلم، اللهم يا رب العالمين سدد إجابتهم، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم".

وكذلك دعا الدكتور مجدي عاشور - المستشار العلمي لفضيلة المفتي وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية -، من خلال صفحته الرسمية على فيسبوك قائلا: "اللهم إنك شرعت لنا وأمرتنا بجبر خواطر خلقك.. طلبت منا ذلك خاصة مع ذوي الحاجات من عبادك.. ونحن نراك فى كل لمحة تفعل ذلك معنا بل مع كل ما فى كونك.. فنسالك يا آمرًا بجبر الخواطر.. أن تمن على أبنائنا فى الثانوية العامة والأزهرية بمزيد من جبر الخاطر في امتحاناتهم.. وأن تقوي عزائمهم.. وأن تحميهم من الوباء.. وألا تجمع عليهم خوفين في قلوبهم.. خوف الامتحان وخوف البلاء والوباء.. فارفع اللهم عنهم خوف الامتحان بأن تجعله يسيراً وأن تسددهم فيه.. وأن تصرف عنهم شر الوباء وتحفظهم.. واملأ بالتفاؤل والأمل قلوبهم.. واجعل كل ما حولهم لهم وليس عليهم.. يا رب سدد فكرهم وحفظهم وفهمهم وأقلامهم وردهم من الامتحانات مجبوري الخاطر سعداء فرحين هم وأهلهم يا أرحم الراحمين ياااااااارب".

كما تضرع الدكتور أشرف الفيل - الداعية الإسلامي وإمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف المصرية - إلى الله من خلال الصفحات الرسمية له عبر تويتر وفيسبوك بالدعاء قائلا: "دعائي لطلاب الثانوية العامة أن يوفقهم الله ويسددهم ويذكرهم ويكتب لهم السلامة فى دينهم ودنياهم".

وأيضا دعا الشيخ محمد أبوبكر محمد جاد - أحد علماء وزارة الأوقاف وأحد علماء الأزهر الشريف - المولى عز وجل قائلا: "اللهم إنا لنا أحبة فى الثانوية العامة والأزهرية اللهم وفقهم ويسر أمورهم وأجري الخير والصواب على عقولهم وأقلمهم وحقق آمال أهلهم فيهم، وارزقهم أعلي الدرجات، واحفظهم من كل سوء وشر ووباء ومكروه".

وكذلك دعا الدكتور عمرو الورداني - أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية -، رب العزة من خلال صفتحه الرسميه على فيسبوك قائلا: "ارفعوا أيديكم للكريم الواسع لأجل أولادنا في الثانوية العامة: "اللهم إنا نسألك يا واسع أن توسِّع رزق أولادنا في الثانوية العامة من دقة الفهم وحسن التفكير، وأن تفيض عليهم من جميل مَدَدك فتلهمهم حسن التعبير، وأن تشرح صدورهم فترفع عنهم كل خوف وسوء خاطر، وأن تمنَّ عليهم بلطيف حنانك فتجبر لهم الخواطر، وتنشر الطمأنينة والثبات في قلوبهم بأنك على الدوام بتوفيقك لهم ناظر، اللهم نسألك لهم السداد والتوفيق والفتح والبركة في الوقت والنور وصفاء الفكر وراحة البال والحفظ من كل مكروه والفتح لكل المغاليق واليسر في كل مسار ... يا باسط يا كريم يا ودود يا فتاح فرِّح قلوبهم واجعلها محل نظرك إليهم بالجمال . يا الله يا الله يا الله".

- للمزيد من الأدعية والأذكار .. أضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 95666

    عدد المصابين

  • 53779

    عدد المتعافين

  • 5035

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 20201816

    عدد المصابين

  • 13008672

    عدد المتعافين

  • 737110

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان