• دعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لنا ما قَدَّمنا وما أخَّرنا وما أسررنا وما أعلنا

    01:21 ص الأربعاء 21 أغسطس 2019
    دعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لنا ما قَدَّمنا وما أخَّرنا وما أسررنا وما أعلنا

    دعاء

    (مصراوي):

    ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يَنْزِلُ ربُّنا تباركَ وتعالى كلَّ ليلةٍ إلى السماءِ الدنيا ، حينَ يَبْقَى ثُلُثُ الليلِ الآخرِ، يقولُ: من يَدعوني فأَستجيبُ لهُ، من يَسْأَلُنِي فأُعْطِيهِ، من يَستغفرني فأَغْفِرُ لهُ) [صحيح البخاري].

    ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

    اللهم يا غالبًا على أمره ويا قائمًا فوق خلقه ويا حائلًا بين المرء وقلبه، حُلَّ بيني وبين الشيطان ونزغه، وبين ما لا طاقة لي به من خلقك أجمعين، اللهم كُفَّ عني ألسنتهم واغلل أيديهم وأرجلهم واشدد على قلوبهم، واجعل بيني وبينهم سدًا من نور عظمتك، وحجابًا من قوتك، وجندًا من سلطانك، إنك حَيٌ قَادرٌ مُقتَدِرٌ قَهّار.

    يا نور الأنوار، يا عالم الأسرار، يا مدبر الليل والنهار، يا ملك يا عزيز يا قهار، يا رحيم يا ودود يا غفار، يا علاّم الغيوب، يا مقلب القلوب، يا ستار العيوب، يا غفار الذنوب، نَسْأَلُكَ مِـنْ خيرك، ونستزيدك من فضلك، ونحتمي بك من شر خلقك، لا إله إلاَّ أنْتَ سبحانك.

    اللهمَّ لك أسلمنا، وبك آمنا، وإليك أنبنا، وعليك توكَّلنا، فاغفر لنا ما قَدَّمنا وما أخَّرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المُقَدِّم وأنت المؤخِّر، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

    اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بهاهمي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي.

    اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك... ولا تخيّبني وأنا أرجوك.

    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت وسلمت وباركت على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان