• دعاء في جوف الليل: اللهم الطف بنا عند الشدائد ونجنا من المكائد

    02:18 ص السبت 27 يوليه 2019
    دعاء في جوف الليل: اللهم الطف بنا عند الشدائد ونجنا من المكائد

    دعاء

    (مصراوي):

    الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

    ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

    اللهم أنت أقرب من كل قريب، وأكرم من كل كريم، وأجود من كل جواد، وأحفظ من كل حفيظ، وألطف من كل لطيف.. فنسألك باسمك اللطيف أن تسخر لنا خلقك وأن تقضي حاجتنا وتدفع عنا خصومنا، وتنجينا ممن ظلمنا وعادانا بحقك يا لطيف، يا لطيف الطف بنا عند الشدائد ونجنا من كل المكائد، الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز.

    اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك،

    اللهم احفظنا من شتات الأمر، ومس الضر، وضيق الصدر، وعذاب القبر، وحلول الفقر، وتقلب الدهر، والعسر بعد اليسر، وفرج اللّهم عنا وعن المسلمين كل هم وغم.

    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد النوراني الجمال، ومكمل الكمال، صاحب المقام المحمود، والحوض المورود، والركوع والسجود للرب المعبود، وصاحب الكرم والجود، وعلى آله وصحبه وأتباعه بعدد كل ما كان ويكون برحمتك وجودك يا ودود يا ودود يا ودود.

    إعلان

    إعلان

    إعلان