• دعاءٌ في جوف الليل: "اللهم أورثنا الجنة من غير سابقة عذاب"

    01:00 ص الإثنين 10 ديسمبر 2018
    دعاءٌ في جوف الليل: "اللهم أورثنا الجنة من غير سابقة عذاب"

    أرشيفية

    مصراوي:

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يَنْزِلُ ربُّنا تباركَ وتعالى كلَّ ليلةٍ إلى السماءِ الدنيا ، حينَ يَبْقَى ثُلُثُ الليلِ الآخرِ، يقولُ: من يَدعوني فأَستجيبُ لهُ، من يَسْأَلُنِي فأُعْطِيهِ، من يَستغفرني فأَغْفِرُ لهُ) [صحيح البخاري].

    وعن جابر رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إنَّ في الليلِ لَساعةٌ، لا يوافقُها رجلٌ مسلمٌ يسأل اللهَ خيرًا من أمرِ الدنيا والآخرةِ، إلا أعطاه إياه، وذلك كلَّ ليلةٍ). [صحيح مسلم].

    ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

    اللهم إني أسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم .. وأستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم .. اللهم ارزقنا مغفرتك بلا عذاب .. وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب.

    اللهم إنا نسألك زيادة في الإيمان، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين.

    اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات.. اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.

    اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان وربّ غير غضبان .. اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين .. اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك، واجعل عيوننا تدمع من خشياك، واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة.. وصلّ اللهم على سيدنا ومولانا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

    إعلان

    إعلان

    إعلان