إعلان

هكذا نرى النبي.. جمعة: سيدنا محمد ركن من أركان الإسلام وحبه أساس الإيمان

02:43 ص الجمعة 01 نوفمبر 2019

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

دعا الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إلى قراءة سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والتمسك بسنته ومقاومة الصلاة عليه فيه مفتاح كل خير.

وقال جمعة إن كثيرا من المسلمين المتشوقين إلى سيدنا رسول الله ﷺ يسأل: كيف السبيل إلى رؤيته ولو منامًا؟ السبيل إلى ذلك أن تكثر من قراءة سيرته العطرة؛ اقرأ سيرته فإذ بك أمام خلقٍ عظيم، وأمام إنسانٍ كامل، وأمام بشر يسعد من خلفه إذا أراد أن يلتمس خطاه؛ من شدة ما كان يعبد ربه بإخلاص وعن حق، في سهولةٍ ويسر لا تكون إلا إذا كان موفقًا من عند ربه.

وأضاف فضيلة المفتي السابق، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن سيدنا رسول الله ﷺ الكلام عنه لا ينتهي..

فمبلغ العلم فيه أنه بشرٌ ... وأنه خير خلق الله كلهم

لكن ..

وكيف تدرك في الدنيا حقيقته ... قومٌ نيام تسلوا عنه بالحُلُم

هذا شهر الأنوار، فأكثروا فيه من الصلاة على سيدنا النبي المختار ﷺ ؛ فإن كل عملٍ بين القبول والرد إلا الصلاة على سيد الخلق؛ لأنها تتعلق بالجناب النبوي الشريف ﷺ ، وهي تزيد في الأرزاق، وبسببها يغفر الله الذنوب، وبسببها يوفق الله للأعمال، وبسببها يرد عليك سيدنا رسول الله ﷺ سلامك، وبسببها تزداد مساحة نصيبك في الجنة، وبسببها يأتي الخير كله.

ونصح عضو هيئة كبار العلماء بالإكثار من الصلاة على النبي، مضيفا: أكثروا من الصلاة على سيدنا النبي ﷺ في كل وقتٍ وحين، الهجوا بها في الصبح والمساء فرادا وجماعات ، في بداية الدعاء، وفي بداية الأعمال وفي خواتيمها ، علموا أولادكم حب رسول الله ﷺ ؛ فحب سيدنا رسول الله أساس الإيمان، وسيدنا رسول الله ﷺ ركن من أركان الإسلام، لا يدخل أحدهم الإسلام بشهادة أن (لا إله إلا الله) إلا إذا ضم إليها (محمد رسول الله).

أيها الناس .. مقدار نبينا عظيم، وهو الذي قال عن نفسه: (أَنَا سَيِّدُ وَلَدِ آدَمَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. وَأَوَّلُ مَنْ يَنْشَقُّ عَنْهُ الْقَبْرُ. وَأَوَّلُ شَافِعٍ وَأَوَّلُ مُشْفَّعٍ) مقدار نبينا عظيم، لم يعظّمه أحد في الناس إنما الذي عظّمه رب السماوات والأرض، فصلوا على سيدنا النبي ﷺ في كل وقتٍ وحين .. اللهم صلِّ على سيدنا محمدٍ صلاةً تُخرجنا بها من هذه الأهوال، وتكون سببًا لتنزل الرحمات من عندك يا أرحم الراحمين.

فيديو قد يعجبك: