إعلان

علي جمعة يعدد أسرار الإعجاز في القرآن

09:00 ص الثلاثاء 20 مارس 2018

علي جمعة يعدد أسرار الإعجاز في القرآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قادوس:

تحدث فضيلة الإمام الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الجمهورية السابق، عن الإعجاز في القرآن الكريم، مستشهدا بقول رسول الله بإن فضل القرآن على سائر الكلام كفضل الله على خلقه.

وذكر جمعة خلال لقائه مع الإعلامي حسن الشاذلي، ببرنامج "والله أعلم"، أن القرآن الكريم إعجاز في ذاته؛ في نظمه، وفي رسمه، وفي محيطه، وفي نقله، فهو متفرد عن كل ما أطلق عليه كتاب في العالمين من لدن آدم إلى يوم الدين بمميزات جعلته معجزا في كل شيء.

وأضاف "الإعجاز في القرآن أيضا في كونه يرسم لنا سقفا معرفيا، ويتكلم عن الحقائق، وهذا أمر خرج عن طوق البشر من ناحية مفرداته وتراكيبه وسياقه، وسباقة كلامه، كذلك محاط بالإعجاز في حفظه، ونقله، وترجمته، وقراءته"، واستطرد "لذلك في كل عصر يظهر إعجاز من إعجازته يبهر المسلمين قبل غيرهم، لأنهم يلتفتون إلى معنى لم يرونه من قبل".

وعن هؤلاء الذين حاولوا أن يزنوا القرآن بأوزان الشعر، قال المفتي السابق إنهم لم يستطيعوا لأن للشعر نظمه الخاص الذي لا يماثله فيه شيء، يسميه البعض موسيقى، ويسميه البعض نظم، وأيا كان فهناك شيء رباني إلهي أضافه الله على كتابه، ليس بشعر ولا بأي شيء سوى أنه قرآن معجز عظيم. ​

فيديو قد يعجبك: