إعلان

علي جمعة ينشر كلمات رائعة في حب النّبي

07:27 ص الجمعة 19 أكتوبر 2018

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قادوس:

نشر الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، كلمات رائعة في حب المصطفى وخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد، عليه أفضل الصلاة والسلام.

وكتب فضيلة المفتي السابق:

أُمرنا أن لا نخرج عن طاعة الرسول ﷺ، فهو المثل الأعلى والإنسان الكامل والأسوة الحسنة، خاتم النبيين، حبيب رب العالمين ﷺ ، ليس هناك بابٌ سواه يوصل إلى ربنا سبحانه وتعالى ، أغلق الله كل الأبواب ونسخ كل الشرائع ولم يقبل من أحد إلا أن يدخل إليه من باب المصطفى والحبيب المجتبى ﷺ {وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا}.

وتابع جمعة قالاً: أحبوا رسول الله.. علموا أبناءكم حبه، فإنه لا منجي لكم إلا سيدنا وعظيمنا وحبيبنا سيدنا محمد رسول الله ﷺ، {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا} أكثروا من الصلاة عليه بالليل وبالنهار، علموا أبناءكم حب رسول الله ﷺ ؛ فهو سفينة النجاة، وهو الذي ارتضاه الله - سبحانه وتعالى - بأن يبلغ دينه، وبأن يقف هذا الموقف العظيم فيكون رحمة للعالمين، وشفيعًا للناس أجمعين {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ}.

ونشر فضيلة الشيخ صيغة رائعة للصلاة والسلام على رسول الله قائلا:

اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد صلاة كاملة دائمة يشارك فيها الأزل الأبد، ولا يشاركه فيها من خلق الله أحد، صلاة لا تخبر فتحد ولا تحصر فتعد، صلاة لا تصل إلى بدايتها في الأزل ولا بداية، ولم تزل دائمة الترقي في كل لمحة ولن تزال كذلك فليس لها نهاية، وعلى آله الأقربين وأمهات المؤمنين وصحبه النجوم المهتدين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.

فيديو قد يعجبك: