4 فضائل للمدينة المنورة

03:45 م الأحد 18 أكتوبر 2015

4 فضائل للمدينة المنورة

 

كتبت – سارة عبد الخالق: 

جاءت اللحظة الفارقة التي أمر فيها رسول الله – صلى الله عليه وسلم- بالهجرة من مكة إلى المدينة، هذه المنطقة التي تعتبر من أقدس المناطق بعد مكة المكرمة، حيث تبعد حوالي 400 كم عن مكة في الاتجاه الشمالي الشرقي، وعلى بعد حوالي 150 كم شرق البحر الأحمر.. 

إليك عزيزي القارىء بعض من المميزات التي خص بها النبي – صلوات الله عليه – المدينة المنورة دون عن غيرها من المناطق 

 

1- البركة

عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم- : (اللهم اجعل بالمدينة ضعفي ما جعلت بمكة من البركة) – صحيح البخاري.

2- لا يدخلها المسيح الدجال

 

عن نفيع بن الحارث الثقفي أبو بكرة عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال: (لا يدخل المدينة رعب المسيح الدجال، ولها يومئذ سبعة أبواب، على كل باب ملكان) – صحيح البخاري.

3- حرمت كمكة

عن عبد الله بن زيد عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال: (أن إبراهيم حرم مكة ودعا لها، وحرمت المدينة كما حرم إبراهيم مكة، ودعوت لها في مدها وصاعها مثل ما دعا إبراهيم عليه السلام لمكة) – صحيح البخاري.

4- طيبة

عن زيد بن ثابت – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (إنها طيبة – يعني المدينة – وإنها تنفي الخبث كما تنفي النار خبث الفضة) – صحيح مسلم.

فقد فرحت المدينة بقدومك إليها.. ومازال كل من يذهب إلى هذه البقعة المباركة يشعر بالراحة والأمان.. صلوات الله عليك يا رسول الله..

إعلان