إعلان

بالفيديو.. أيمن الحجار: عاق والديه محروم من الجنة ولا يقبل عمله الصالح

08:33 م الجمعة 19 مايو 2023

الدكتور أيمن الحجار

كتب- محمد قادوس:
قال الدكتور أيمن الحجار، الباحث الشرعي بهيئة كبار العلماء، إن علاقة الأبن بالوالدين، والقرآن الكريم جعلها مثل الفرائض التى يؤديها الإنسان مثل الصلاة والصوم والزكاة، مستشهدا بالآية الكريمة: " وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا".

وتابع الباحث الشرعي بهيئة كبار العلماء، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "لا يقبل الأعمال الصالحة من عاق لوالديه، وكمان لا يدخل الجنة، ومحروم منها، مثلما علمنا سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مينفعش واحد بيعق أباه وأمه وبيضربهم أو بيأذيهم ويدخل الجنة، أو يقبل منه العمل الصالح".

واستكمل: "لازم الإنسان يكون بار بوالديه، ويرد لهم الجميل والوفاء، والعهد اللى كان بينك وبينهم، فهو رباك وجعلك إنسان نافع، فأقل شئ من الوفاء إنك تدعو لهما بالرحمة كما ربياك صغيرا".
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد اطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

فيديو قد يعجبك: